الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاعلام في بيت لحم تنظم ورشة عمل حول تطبيق قانون الخدمة المدنية

نشر بتاريخ: 22/01/2008 ( آخر تحديث: 22/01/2008 الساعة: 22:57 )
بيت لحم -معا- نظم مكتب وزارة الاعلام في بيت لحم بالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق المواطن ورشة عمل تحت عنوان " تطبيق قانون الخدمة المدنية " حضرها 50 موظفا ومدير مؤسسة ، وذلك في قاعة الشهداء بمديرية الشباب والرياضة .

وطالب الموظفون خلال الورشة الحكومة بالتراجع عن قرارها القاضي بحصول كل موظف على براءة ذمة من هيئات الحكم المحلي او خصم مستحقات الكهرباء والماء من راتبه .

واشار سامي جبارين مسؤول ملف الشكاوى في الهيئة المستقلة الى ان هذا القرار يخالف القانون الذي لا يسمح لاحد بالاقتطاع من راتب الموظف الا بقرار من المحكمة ، كما ادار جبارين نقاشا مع المشاركين على مدى اكثر من ساعتين تناول خلاله حقوق وواجبات الموظف وكل ما يتعلق بالوظيفة العمومية من رواتب ودرجات وترقيات وعلاوات، مؤكدا ان الراتب حق مكتسب لا يجوز لاحد التصرف فيه الا بحكم المحكمة.

كما اجاب جبارين على جميع تساؤلات المشاركين الخاصة بوضعهم الوظيفي ومستحقاتهم المتراكمة على الحكومة وشروط نهاية الخدمة والتقاعد .

واهاب جبارين بكل موظف الى التأكد من اكتمال جميع اوراقه لدى ديوان الموظفين العام كي لا يواجه اي اشكاليات عند الخروج على التقاعد .

وكان فائق مرشد مدير مكتب الاعلام في بيت لحم قد افتتح الورشة مرحبا بالحضور ودعا الموظفين الى طرح جميع تساؤلاتهم واستفساراتهم على المحامي جبارين الذي حضر خصيصا لهذا الغرض . وادار الورشة المحامي فريد الاطرش من مكتب الهيئة المستقلة في بيت لحم .