الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تحتفل بافتتاح مقرها لفرع المحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 08/10/2017 ( آخر تحديث: 08/10/2017 الساعة: 12:14 )
نقابة المهندسين تحتفل بافتتاح مقرها لفرع المحافظة الوسطى
غزة- معا- احتفلت نقابة المهندسين بحضور نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني ومسؤولين حكوميين وشخصيات اعتبارية وسياسية، بافتتاح المقر الدائم لفرع النقابة في نفوذ دير البلح على شارع صلاح الدين الرئيسي.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني، وألقى نقيب المهندسين م. كنعان عبيد كلمة أكد فيها على أن نقابة المهندسين انتهت من بناء كافة مقراتها في قطاع غزة حيث أصبح هناك مقرا في كل محافظة من محافظات القطاع.
وأشار م. عبيد إلى أن النقابة حققت خطتها خلال الدورة الحالية باستكمال بناء مقرات النقابة في كافة المحافظات، وتسير ضمن خطة الارتقاء والتطوير للمهندس الفلسطيني .
وأضاف أن مقر نقابة المهندسين في المنطقة الوسطى يخدم جموع المهندسين في الوسطى وجموع النقابيين، مشيرا إلى أن المقر مجهز بقاعات اجتماعات وورش عمل ويتسع للكثير من الأنشطة النقابية العلمية .
وأكد على أن نقابة المهندسين تشارك في الهم الوطني والمجتمعي ولها دور سياسي وهي تدعم جهود المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام، مشددا على دور المهندس الفلسطيني في كافة المجالات وعلى رأسهم الإعمار والتنمية.
وشكر م. عبيد جموع المهندسين واللجان الهندسية التي أشرفت على بناء مقر النقابة في المنطقة الوسطى، مثمنا جهود الهيئات الحكومية والخاصة التي ساندت بناء هذا المقر .
وألقى نقيب المهندسين في الوسطى م. أيمن دويك كلمة قال" لقد تحقق الحلم وأصبح حقيقة وأصبح للمهندسين في المنطقة الوسطى مقر دائم يجمعهم بعد أن كانوا في مقر صغير مستأجر"، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل إيجاد قطعة أرض وبناء هذا المقر.
وأوضح م. دويك أن هذا المقر الجديد مجهز بأحدث التقنيات والقاعات لخدمة كافة المهندسين فيما سيتم بناء منتجع مجاور للمقر لخدمة المهندسين في جنوب القطاع .
وشكر الهيئات الحكومية والمؤسسات التي قدمت المساعدة في بناء هذا المقر، مشيرا إلى أن هذا المقر تم بناؤه بإشراف من لجان نقابة المهندسين وبجهود ذاتية من النقابة.
وتخلل الحفل أناشيد وفقرات تراث شعبي، ثم تم تكريم اللجان التي أشرفت على بناء المقر والداعمين.
وقام نقيب المهندسين والشخصيات بقص شريط الافتتاح وتجول الحضور في المقر الجديد وتعرفوا على أقسامه المختلفة