الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشريعي يشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية لحلف الناتو

نشر بتاريخ: 08/10/2017 ( آخر تحديث: 08/10/2017 الساعة: 12:21 )
التشريعي يشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية لحلف الناتو
رام الله- معا- شارك المجلس التشريعي الفلسطيني في اجتماعات الجمعية البرلمانية لحلف الناتو المنعقدة في بوخارست رومانيا في الفترة ما بين 6-9 من الشهر الجاري.
ويضم الوفد المشارك كل من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني محمد حجازي، وعبد الرحيم برهم وكمال دعيبس مستشار الأمين العام للمجلس التشريعي.
وتشارك فلسطين بصفة مراقب ضمن 12  دولة أخرى مشاركة في اجتماعات الجمعية والتي تتكون من 29 دولة أعضاء في حلف الناتو، بالإضافة إلى العديد من الاتحادات البرلمانية للدول الأعضاء، ويناقش المؤتمر قضايا الأمن بأبعادها المدنية والاقتصادية بالإضافة إلى القضايا السياسية.
وفي مداخلة للنائب محمد حجازي عضو الوفد الفلسطيني في لجنة الإبعاد المدنية للأمن، شكر الدول التي احتضنت اللاجئين في ألمانيا وأوروبا بشكل عام وكذلك الأردن ولبنان بالرغم من الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها، مشيرا إلى أهمية استمرار الدعم والمساعدة إلى اللاجئين بعد عودتهم إلى ديارهم في كل من سوريا والعراق.
وعلى هامش اجتماعات الجمعية المنعقدة على مدار ثلاث أيام، التقى الوفد الفلسطيني المشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية لحلف الناتو ، مع رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو باولو آلي الذي زار فلسطين في شهر تموز الماضي.
وشكر الوفد الفلسطيني رئيس الجمعية على زيارته لفلسطين في شهر تموز الماضي واهتمامه بالشأن الفلسطيني ودعمه لإحلال السلام المبني على أساس العدالة من خلال المفاوضات.
وفي سياق متصل، تناول النقاش مع رئيس الجمعية البرلمانية مستجدات الوضع الفلسطيني وجهود المصالحة والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في قطاع غزة والوطن.
وأبدى باولو استعداده لتقديم الدعم للمجلس التشريعي الفلسطيني للقيام بمهامه ويكون على أهبة الاستعداد للمرحلة القادمة التي يأمل أن تعقد فيها انتخابات تشريعية جديدة.