الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق برنامج الواقع "شركاء ولكن" على معا

نشر بتاريخ: 08/10/2017 ( آخر تحديث: 09/10/2017 الساعة: 11:25 )
انطلاق برنامج الواقع "شركاء ولكن" على معا
رام الله- معا - من المقرر ان ينطلق اليوم الاثنين اولى حلقات برنامج الواقع "شركاء ولكن"، في تجربة هي الاولى من نوعها في المجتمع الفلسطيني عبر فضائية الكل الفلسطيني معا، هذا البرنامج الذي سنحاول من خلاله تعزيز ثقافة المساواة بين الرجل والمرأة للوصول إلى شراكة حقيقية بين الزوجين، لنعرض من خلاله واقع مشاركة الرجل والمرأة في المسؤوليات الحياتية.
وتقوم فكرة البرنامج على اختيار مجموعة من الشخصيات الذكورية ذات القبول في المجتمع الفلسطيني، حيث يمر كل ضيف من ضيوف البرنامج بمرحلتين، اولها بحلقة الواقع التي ننقل لكم فيها حقيقة كيف يقضي هذا الرجل وقته في المنزل، وكيفية تحمل زمام الامور المنزلية اثناء غياب زوجته، وثانيها بحلقة حوارية نناقش من خلالها هذه التجربة وأهمية تمريرها للمجتمع وطرق تعزيز ادوار المرأة في القطاعات المختلفة.

يشار الى ان شبكة معا من خلال شاشتها بالشراكة مع صندوق الامم المتحدة للسكان يحاولان من خلال هذا البرنامج محاكاة جوانب مجتمعية مختلفة للإجابة على عدة اسئلة هامة وعلى رأسها،" كيف يمكن للرجل والمرأة ان يكونوا شركاء ويتقاسموا الواجبات والمسؤوليات؟، وسبل تعميم التجارب الشخصية لتصبح منهاج حياة عام؟".
يذكر ان اولى الحلقات التي ستنطلق يوم غد الاثنين ستكون برفقة مدرب المهارات الحياتية ومقدم البرنامج الرياضي الشهير "ابطال الملاعب" رياض مصطفى في تمام التاسعة مساء على ان تعاد يوم الثلاثاء في تمام الواحدة، والجمعة والاحد في تمام السابعة، على ان تعرض الحلقة الحوارية الخاصة بمصطفى يوم الاثنين من الاسبوع القادم.
ويمكن المشاركة بالتعليقات على هذه التجارب من خلال مجموعة من الاسئلة التي تعرض على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بشبكة معا على "الفيس بوك" والمتمثلة ، بـ وكالة معا الاخبارية وشبكة معا الإعلامية حيث سيتم استخدام بعض الاراء ومشاركتها خلال حلقات البرنامج الحوارية.