السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس التعليم العالي يناقش عدداً من الموضوعات الخاصة بالتطوير

نشر بتاريخ: 08/10/2017 ( آخر تحديث: 08/10/2017 الساعة: 18:39 )
رام الله -  معا- ناقش مجلس التعليم العالي خلال جلسته التي عقدها برئاسة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الأحد؛ عدداً من الموضوعات الخاصة بتطوير قطاع التعليم العالي وتحسين مخرجاته.

وأكد المجلس في بداية الاجتماع على أهمية الجهود التشاركية الراهنة لجعل الانقسام من الماضي وذلك بما يشمل وحدة القطاع التعليمي، والعمل على ترتيب الأمور الخاصة بقطاعي التربية والتعليم العالي في الضفة والقطاع.

وفي هذا السياق، أطلع صيدم المجلس على تفاصيل زيارته لقطاع غزة؛ والتي شملت الاطلاع على واقع القطاع التعليمي واحتياجاته، للعمل على إعادة ترتيب الأمور بما يضمن الرقي بقطاعات التعليم المختلفة وإزالة أية آثار تركها الانقسام على هذه القطاعات، حيث شملت زيارة الوزير أيضاً تفق العديد من المدارس والجامعات والاطلاع عن كثب على احتياجات هذه المؤسسات.

وناقش المجلس خلال اجتماعه مقترح نظام الترقيات الأكاديمية وقرر تشكيل لجنة مختصة لدراسة هذا المقترح، كما ناقش عدداً من الموضوعات الخاصة ببعض المطالب النقابية، ووضع الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي، حيث أكد على تطوير عمل هذه الهيئة لما لها من دور مهم وحساس في الحفاظ على جودة التعليم العالي.

وناقش المجلس أيضاً مقترحاً لاعتماد مساقٍ موحدٍ متفق على محتواه، لكافة مؤسسات التعليم العالي حول تاريخ القدس، حيث تم تشكيل لجنة لدراسة هذا المقترح، وصولاً إلى اعتماده من جامعة الدول العربية لتطبيقه في الجامعات العربية أيضاً.