السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة تزور مركزا للعلاج الطبيعي والتأهيل

نشر بتاريخ: 09/10/2017 ( آخر تحديث: 09/10/2017 الساعة: 13:13 )
رام الله- معا- زار طلبة التدريب الميداني في كلية التنمية الاجتماعية والأسرية تخصص خدمة اجتماعية في جامعة القدس المفتوحة بفرع رام اللة والبيرة وضمن التدريب الميداني يوم الاحد، مركز مكس كير للعلاج الطبيعي والتأهيل تحت إشراف د.شادية مخلوف كمتابعة للفعاليات.
جاء ذلك ضمن خطة البرنامج التدريبي الذي تقدمها الكلية للطلبة المتدربين، وهدفت الزيارة إلى التعرف على برنامج العلاج والتأهيل من حيث الفلسفة والأهداف و الفئة المستهدفة وآلية العمل في البرنامج.
وافتتحت الزيارة ميساء نصار مديرة المركز بالترحيب بالمشرفة والمجموعة المتدربة، معرفة الطلبة بمراكز مكس كير للعلاج والتأهيل من حيث الفكرة والنشأة والتأسيس ثم تطرقت إلى الأهداف الرئيسية والمهمات المطلوبة منها .
وتحدثت الدكتورة شادية حول التدريب بشكل عام وأهميته للطلبة، معربة أن التدريب له أهمية بالغة في إعداد الأخصائيين الاجتماعيين وتوظيف الجوانب والمعارف النظرية التي تلقاها الطلبة في الفصول السابقة وإكسابهم الخبرة العملية في جانب الممارسة وصقل مهاراتهم، كما أن له أهمية لطلبة الخدمة الاجتماعية في اكتشاف الصعوبات والمعوقات التي تواجه ممارسي الخدمة الاجتماعية.
وشرحت نصار أقسام المركز وهدف كل قسم مثل قسم الوسائل التعليمية والألعاب التربوية وقسم الروضة العلاجية، بالإضافة إلى قسم الجلسات الخارجية.
وقام مسوؤل كل قسم في المركز بشرح دوره وكيفية التعامل مع الاطفال، وأكدت مخلوفعلى دور المراكز في خدمة المجتمع المحلي وخاصة بتزويد الطلاب بالمعلومات والمهارات ذات العلاقة بتدريبهم، مؤكدة على أهمية الدور الفعال للمؤسسات الرسمية وأهمية الاستمرار في التعاون المشترك ما بين جامعة القدس المفتوحة ومركز مكس كير للعلاج والتاهيل لأنها تعتبر من البرامج المميزة في مجال تدريب الطلبة.
كما أكدت على أن هذه الزيارات تخدم العملية التدريبية للطلبة وتزودهم بمعلومات ومهارات للإستفادة منها في الميدان وتساهم في نشر رسالة التوعية للآخرين حول الخدمات العلاجية المقدمة في المجتمع الفلسطيني.
وفي نهاية اللقاء، طرح الطلبة مجموعة من الاسئلة، وشكرت ميساء نصار الطلبة على الزيارة.
كما شكرت شادية مخلوف كل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء التعليمي.