الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"REFORM" تنفذ تدريباً حول صناعة وتحريك الدمى

نشر بتاريخ: 09/10/2017 ( آخر تحديث: 09/10/2017 الساعة: 17:26 )
رام الله- معا- نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية "REFORM"، ورشة عمل تدريبية في مدرسة فيصل الحسيني حول صناعة وتحريك الدمى، بهدف تدريب مجموعة من المعلمات على استحداث أدوات جديدة تساهم في احداث تدخلات تنموية في التعليم من خلال تنفيذ عروض مسرحية وأنشطة لامنهجية للطالبات.
وجرى خلال التدريب تعريف المشاركات بالمواد التي يتم اعادة استخدامها لتصنيع الدمى، الأمر الذي يساهم في تعزيز ثقافة اعادة التدوير وصناعة وسائل تعليمية بتكلفة زهيدة من شأنها تشجيع الطلاب على التعلم، وزيادة المساحة التفاعلية بين الطلبة.
وشارك في التدريب 11 مستفيدة من مجلس أولياء الأمور والمعلمات في مدرسة فيصل الحسيني، معربين عن أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التدريبية التي تساهم في تعزيز ثقافة اعادة التدوير، وكذلك إيجاد فرص عمل اضافية تمكنهن من إعالة أسرهم وإيجاد مصدر دخل لهن.
وفي نهاية اللقاء قامت المشاركات بتنفيذ عروض مسرحية تطرح مجموعة من القضايا المجتمعية وتجسيدها من خلال الدمى.
يذكر ان هذا التدريب يأتي ضمن مشروع بيت الابداع الذي يهدف للاسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي عبر توفير مساحات تفاعلية امنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.