الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبھة التحریر تھنئ الشعب بتحقيق المصالحة

نشر بتاريخ: 13/10/2017 ( آخر تحديث: 13/10/2017 الساعة: 10:15 )
رام الله- معا- ھنأت جبھة التحریر العربیة، الشعب الفلسطیني بإنھاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنیة وتحقیق المصالحة الفلسطینیة بعد الحوارات التي اجریت بالعاصمة المصریة القاھرة. 
وقالت الجبھة في بیان الیوم" تابعت جبھة التحریر العربیة بكل مسؤولیة وطنیة عالیة حراك حركتي فتح وحماس في لقاءات وحوارات القاھرة التي تكللت بھذا الاعلان الوطني الشامل في التوصل الى حلول جذریة لانھاء حقبة سیئة من تاریخ نضال وكفاح شعبنا الفلسطیني وفصائلة الوطنیة، واعلان تحقیق المصالحة والاتفاق والتوافق فیما بینھم". 
وأضافت" تتقدم جبھة التحریر العربیة باصدق ایات التھاني والتبریكات لشعبنا الفلسطیني الصابر الابي، والى الرئیس محمود عباس وحركة فتح، وللاخوة في حركة حماس، وجمیع الفصائل الفلسطینیة في ھذا العرس الوطني الذي طالما انتظره كل حر و وطني في فلسطین العروبة. ولا یسعنا في ھذا المقام الا ان نقول، بان ما كان لھذه المصالحة ان تبصر النور الا بتدخل ووجود الشقیقة مصر العروبة، وھنا نتقدم بخالص الشكر والامتنان للاشقاء في جمھوریة مصر العربیة وعلى رأسھم الرئیس عبد الفتاح السیسي، والاخوة في جھاز المخابرات العامة المصریة ممثل بمعالي السید الوزیر خالد فوزي". 
واكدت جبھة التحریر العربیة على ان ما قامت به مصر اتجاه قضیة الامة العربیة في فلسطین یحفظ مكاناتھا ودورھا التاریخي في فلسطین، مشددة ان الشعب الفلسطیني یحفظ لمصر بكل اعتزاز وفخر حضورھا باصالة الانتماء العروبي الاصیل اتجاه القضیة الفلسطینیة العادلة حتى التحریر والعودة والاستقلال". 
ودعت إلى ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنیة كصمام امان واستمرار كفاح الشعب الفلسطیني في تقریر مصیره المبني على قاعدة الشراكة الوطنیة والتعددیة الحزبیة بما یخدم وحدة الشعب وقضیته. 
وختمت" بالوحدة والشراكة الوطنیة المخلصة سنحقق انتصاراتنا بالتحریر والاستقلال والعودة ونعلن دولتنا الفلسطینیة وعاصمتھا القدس الشریف".