السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الرازي تنظم لقاء تربويا

نشر بتاريخ: 14/10/2017 ( آخر تحديث: 14/10/2017 الساعة: 15:37 )
القدس  - رام الله - معا - نظمت دائرة النشاطات التربوية في جمعية الرازي للثقافة والمجتمع لقاءً تربوياً ضم مدراء مدارس رام الله والبيرة وضواحي القدس بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في رام الله والبيرة في قاعة الكلية العصرية الجامعية– مبنى الدكتور حسين الشيوخي في رام الله.
افتتح اللقاء بالسلام الوطني الفلسطيني ورحب رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية المهندس سامر الشيوخي بمديرية التربية والتعليم ومدراء المدارس كما ورحب بجمعية الرازي وأبدى اعتزازه بالتعاون معها لسنوات على طريق تحقيق الأهداف التربوية التي تسعى إليها.
ثم تحدث المربي باسم عريقات مدير التربية والتعليم في رام الله والبيرة شكر في كلمته إدارة الكلية لاستضافة هذا اللقاء والذي تنفذه جمعية الرازي منذ سنين طويلة وأشاد في كلمته إلى تاريخ العلاقة مع هذه الجمعية ونشاطاتها منذ أيام الراحل أمير القدس فيصل الحسيني ثم ألقى حمدي الرجبي مدير عام الإدارة العامة في محافظة القدس كلمة أشاد فيها بجهود المؤسسات التربوية وجمعية الرازي على نشاطاتها المتميزة.
وألقى كلمة مجلس أمناء الجمعية المربي خالد الدويك مدير عام مدارس الفجر الجديد استعرض فيها أهمية النشاطات التربوية في تعزيز التحصيل العلمي للطلاب وتحدث الأديب الدكتور حسن عبد الله عن تجاربه المتعددة مع نشاطات سوق عكاظ في جمعية الرازي وخاصة مسابقات كتاب وقارئ مقدماً شرحاً حول كتابه الجديد خمسون تجربة والذي سيكون موضوع مسابقة الرازي لهذا العام.
وقدم رئيس الجمعية جميل الدويك شرحاً عن نشاطات سوق عكاظ لهذا العام وتحدثت كفاح ربيع من الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني عن التعداد العام الذي يقام وحثت مدراء المدارس على التعاون لإنجاحه لما له من أهمية على صعيد الوطن.
وفي ختام اللقاء قدمت فرقة الكروان المسرحية مسرحية سحلب وحليب أمام مدراء المدارس ومندوبيها وجرى تكريم المدارس الفائزة بجوائز سوق عكاظ السادس والثلاثين التي جاءت على النحو التالي:
الابتدائي
1. بنات الفواز
2. ذكور الفواز
3. الأوائل
الإعدادي
1. بنات الطور
2. بنات الثوري
3. دار المعرفة الأساسية
الثانوي
1. بنات دار المعرفة
2. مارمتري
3. المعهد العربي
فارس سوق عكاظ بلال الزغاري المعهد العربي
فارسة سوق عكاظ هيا عودة بنات الثوري
وتناول المدعوون طعام الغذاء وغادروا وهم يؤكدون أهمية هذه النشاطات واستعدادهم للمشاركة بها.