الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز التدريب والتعليم المجتمعي- الإغاثة الدولية يبدأ عطلة شتوية حافلة بالنشاطات

نشر بتاريخ: 23/01/2008 ( آخر تحديث: 23/01/2008 الساعة: 19:13 )
الخليل - معا - افتتح مركز التدريب والتعليم المجتمعي التابع للإغاثة الدولية بالشراكة مع مركز غدير في الخليل مجموعة من النشاطات الشتوية ، ضمت العديد من الفعاليات التي تهدف إلى مساعدة الطلبة والمجتمع من كافة المستويات في استغلال العطلة الشتوية للطلبة بشكل مفيد وصائب.

واستهلت العطلة الشتوية بافتتاح دورة في فنون صناعة الفسيفساء والتي جمعت ما يزيد عن 20 طالبا وطالبة من أعضاء النادي الطلابي والشبابي في المركز، حيث تحتوي الدورة على خطوات صناعة الفسيفساء وفنونه والتي يعطيها مختصون في هذا المجال والفن العريق.

وقد بدأ المركز سلسلة من ورشات العمل والتدريبات لمجموعات طلابية من مختلف مدارس وجامعات المحافظة تتعلق بالحاسوب والبرمجة وعدد من التخصصات الأخرى اللازمة لبعض التخصصات الجامعية، منها دورة تدريبية لطالبات من المدرسة الصناعية في الخليل، ودورة المحادثة في اللغة الإنكليزية التي تقع ضمن مجموعة من النشاطات الشبابية التي يعقدها المركز ودورات حاسوب لمجموعات من الأجهزة الأمنية و شرائح مختلفة من المجتمع. في حين أشرف المركز على مجموعات من طلبة المدارس المشاركين في ثلاث مسابقات عالمية تتعلق مواضيعها بالبيئة ويوم الشباب العالمي وتصميم صفحات الانترنت، وذلك من خلال مجموعة من ورشات العمل وتوفير محاضرين مختصين للإشراف والمساعدة في البحث والدمج المجتمعي.

في حين استمرت نشاطات الشراكة المجتمعية التي يعقدها المركز، من خلال دورة تنمية القدرات المهنية للمعلمين في مدرسة بنات الخليل الأساسية التابعة لوكالة الغوث الدولية وذلك في سياق مشروع التواصل والتبادل العالمي، حيث تعطى هذه الدورة بمشاركة 12 معلمة بواقع 60 ساعة تدريبية.

وقد أنهى اليوم المركز اجتماعه الأول للتحضيرات القائمة لإنشاء مجموعة شبابية تطوعية هذا العام يسعى المركز من خلالها إلى إيصال كافة خدماته إلى كافة أنحاء المحافظة.

ويجري المركز الآن الاستعدادات للبدء بتدريب موظفي القطاع العام في المحافظة وذلك بعد توقيع اتفاقية التعاون ما بين المركز وبين محافظة الخليل والتي سيقوم من خلالها المركز بتدريب 170 موظفا من موظفي القطاع العام كمبادرة لتطوير قدرات الكادر الوظيفي في المحافظة.

ويضيف المهندس عمر دهمان بأن هذه النشاطات تأتي ضمن الخطة السنوية لهذا العام والتي يسعى من خلالها المركز إلى الوصول و إفادة أكبر عدد ممكن من الشباب و النساء خاصة ، في حين أعلن عن فتح باب التسجيل للشباب و النساء للانضمام و التطوع و المشاركة في البرامج التنموية التي يشرف عليها المركز و عن فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورات المختلفة التي يعقدها المركز بشكل شهري ومجاني .