الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا حقوقيا فرنسيا

نشر بتاريخ: 25/10/2017 ( آخر تحديث: 25/10/2017 الساعة: 12:32 )
المطران حنا يستقبل وفدا حقوقيا فرنسيا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الأربعاء، وفدا حقوقيا فرنسيا ضم عددا من اساتذة الجامعات الفرنسية ودعاة حقوق الانسان كما وشخصيات اعلامية.
وضم الوفد 30 شخصا وصلوا في زيارة هادفة للاطلاع على اوضاع مدينة القدس وزيارة عدد من المحافظات الفلسطينية، كما سيزورون قطاع غزة.
ويسعى الوفد للاطلاع على تفاصيل مسألة العقارات المسيحية الارثوذكسية مسربة لجهات استيطانية متطرفة.
ورحب المطران بالوفد، مؤكدا تقديره واحترامه لكافة الجهود المبذولة من قبلهم من اجل ابراز عدالة القضية الفلسطينية والدفاع عن شعبنا الفلسطيني المظلوم.
وقال" شعبنا ما زال يعاني من تبعات ما تعرض له من نكبات ونكسات ادت الى تشريد شعبنا واقتلاعه من وطنه الام كما ادت الى كثير من المآسي الانسانية والتي ما زال يعاني منها شعبنا حتى اليوم، شعبنا رازح في ظل الاحتلال وممارساته القمعية الظالمة التي تستهدفنا كفلسطينيين ولا تستثني احدا على الاطلاق فالاسوار والحواجز العسكرية منتشرة في كل مكان وشعبنا الفلسطيني يعيش في ظل ظروف انسانية صعبة ولكن وبالرغم من كل هذه الالام والاحزان والمعاناة فإن شعبنا ما زال صامدا وثابتا ومتمسكا بقضيته الوطنية وثوابته التي لا تنازل عنها على الاطلاق".
وأضاف" اذهبوا الى المقدسات والمؤسسات الوطنية في المدينة المقدسة لكي تكتشفوا بأن شعبنا مستهدف في كافة مرافق حياته، نحن مستهدفون في مقدساتنا واوقافنا، نحن مستهدفون في هذه المدينة المقدسة التي يريد الاحتلال ان نتركها وان نحزم امتعتنا وان نغادرها لكي يتمكن من تمرير مشاريعه وسياساته في هذه المدينة التي لن يتخلى عنها الفلسطينيون على الاطلاق. المسيحيون الفلسطينيون هم ابناء هذه الارض الاصليين جنبا الى جنب مع اخوتهم المسلمين شركاءنا في الانتماء الانساني وفي الانتماء الوطني الفلسطيني، المسيحيون الفلسطينيون ليسوا بضاعة مستوردة من الغرب وليسوا جماعة اوتي بها من هنا او من هناك نحن ابناء هذه الارض التي نعيش فيها وننتمي اليها والى شعبها وسنبقى ندافع عن عدالة قضية هذا الشعب رغما عن كل المؤامرات والضغوطات التي تستهدفنا وتستهدف الحضور المسيحي العريق في هذه الارض المقدسة".
وقدم للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس، كما اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات، اما اعضاء الوفد فقد اعربوا عن سعادتهم وافتخارهم واعتزازهم بلقاء المطران عطا الله حنا.
وقال الوفد للمطران" انك صوت مناد بالعدالة ورافض للاحتلال والعنصرية ومدافع عن الحضور المسيحي العريق في هذه الارض المقدسة، ونحن بدورنا نعرب عن تضامننا معك ومع كافة الشخصيات الوطنية المقدسية المستهدفة وسنتابع بكل اهتمام ملف العقارات المسيحية المسربة وسنتواصل مع جهات كثيرة في عالمنا حول هذا الملف الخطير الذي يجب ان يعالج باسرع ما يمكن وبطريقة حاسمة".