الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يتحدث لـ معا عن مقرات فتح في غزة وعودة قادتها

نشر بتاريخ: 26/10/2017 ( آخر تحديث: 27/10/2017 الساعة: 08:53 )
الفتياني يتحدث لـ معا عن مقرات فتح في غزة وعودة قادتها
غزة- خاص معا- مقرات ومراكز حركة فتح وعودة قيادات الحركة التي غادرت عقب احداث حزيران 2007، تعود الى الواجهة من جديد، في ظل اجواء المصالحة التي انطلق قطارها، خاصة ان وفد المجلس الثوري الى قطاع غزة اختتم زيارته اليوم إلى مقر اقليم الشمال الجديد.
ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح اكد لمراسلة "معا" انه من البديهي في ظل الحديث عن المصالحة والجهد الفتحاوي الذي يقوده الكادر الفتحاوي في قطاع غزة لإسناد مسيرة المصالحة ان تعاد كافة المقرات التي تم السيطرة عليها منذ العام 2007 الى حركة فتح او الى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمؤسسات الاخرى.
واكد الفتياني أن الزيارة تشمل المقرات التي تم افتتاحها من قبل بعض الاقاليم وخاصة اقليم شمال غزة قلعة الشهيد كمال ابو جديان.

وقال الفتياني: "عقدنا اجتماع مع الكادر التنظيمي وكوادر الاقليم وابناء المكاتب الحركية والمناطق والشعب قبل المغادرة من قطاع غزة ،هذا المقرر المفتتح ليس المقر الاصلي وهو مقر بديل لأن مقرات الحركة مازالت لم تسلم بعد لحركة فتح ".
وفي موضوع عودة قيادات حركة فتح التي خرجت من قطاع غزة عقب احداث حزيران 2007 أكد الفتياني أن المواطن الفلسطيني ومن يمتلك المواطنة الفلسطينية من حقه ان يعود الى وطنه سواء في قطاع غزة او في المحافظات الشمالية.

وشدد الفتياني أنه لا يحق لاحد ان يمنع احد من العودة الى وطنه وارضه تحت أي ظرف من الظروف وقال:" واذا كان هناك أي قضايا قضائية أو قانونية من عليه قضايا قانونية على سبيل المثال عليه ان يواجه ذلك ويتحمل مسئولية ذلك".
واكد أنه من حيث حيث المبدأ لا يستطيع احد ان يمنع احد من العودة الى وطنه والاستقرار في وطنه.
وغادر وفد الثوري قطاع غزة متوجهًا إلى المحافظات الشمالية، في زيارة نوعية، عقد خلالها لقاءات موسعة مع كوادر وأقاليم ومكاتب فتح في المحافظات الجنوبية؛ وذلك بهدف الاطلاع عن قرب على الواقع التنظيمي بشكل عام.