الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو دياك يترأس اللجنة الوزارية لاختيار مرشحي برنامج إعداد القادة

نشر بتاريخ: 26/10/2017 ( آخر تحديث: 26/10/2017 الساعة: 18:38 )
رام الله- معا- قال وزير العدل علي أبو دياك، إن برنامج إعداد القادة الفلسطينيين الذي تنفذه المدرسة الوطنية للإدارة التابعة لديوان الموظفين العام، يستهدف النخبة من الموظفين ممن اجتازوا الامتحان التحريري والاختبارات الفنية ويهدف إلى رفع مستوى الأداء العام والإدارة العامة في الدولة، وتعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة والحكم الرشيد وتحسين مستوى الخدمات العامة التي تقدم للمواطنين والمساهمة في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
جاء ذلك خلال إجراء اللجنة الوزارية لاختيار المرشحين ضمن برنامج إعداد القادة الفلسطينيين 2017 المقابلات النهائية للبرنامج في مقر المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة بمدينة رام الله اليوم الخميس.
وشارك في اللجنة الوزارية لاختيار المرشحين ضمن برنامج إعداد القادة، كل من وزير العدل علي أبو دياك رئيسا للجنة، ومحافظ رام الله والبيرة ليلي غنام، ورئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، ورئيس بلدية رام الله موسى أبو حديد، ورئيس اللجنة الفلسطينية الأوروبية المشتركة اسطفان سلامة.
بدورها، قالت مستشارة رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية للإدارة لشؤون العلاقات العامة والدولية زينا عبد الهادي إن 42 مرشحا ممن اجتازوا الامتحان الكتابي واللجنة الفنية، يشاركون في هذه المقابلات للبرنامج، مضيفة أن اللجنة الوزارية المنعقدة تشكل المرحلة الأخيرة لاختيار 30 مرشحا من المتقدمين، وسيخضع المرشحون إلى تدريب لعام كامل، مشيرة إلى أن هذه هي المجموعة الثانية التي يتم تدريبها في المدرسة الوطنية للإدارة ضمن برنامج إعداد القادة الفلسطينيين.
وأوضحت عبد الهادي أن برنامج التدريب الذي خضع له المرشحون للمقابلات النهائية اليوم يتضمن 4 مراحل بين تدريب نظري وآخر عملي، وتدريب في مواقع العمل وتقديم المتدربين لدراسة بحثية.
وتقدم المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة برامج تدريبية ضمن مسارات عدة ابرزها برنامجي التدريب المستمر وبرنامج إعداد القادة.