الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد البيئة- تعثّر تسليم صلاحيات سلطة الاراضي بغزة

نشر بتاريخ: 26/10/2017 ( آخر تحديث: 27/10/2017 الساعة: 11:34 )
بعد البيئة- تعثّر تسليم صلاحيات سلطة الاراضي بغزة
بيت لحم- معا- أعلن رئيس سلطة الاراضي، صائب نظيف انه لم يتسلم مهامه في قطاع غزة، بسبب اصرار رئيس السلطة المعين من حماس البقاء في منصبه.
وقال نظيف في تصريح لوكالة معا إنه في طريقه الى رام الله عائدا من قطاع غزة بعد رفض كامل أبو ماضي رئيس سلطة الاراضي في غزة المعين من قبل حماس تسليمنا الصلاحيات.
وأضاف: وصلنا يوم امس الى غزة واليوم قمنا بجولة في مقر سلطة الاراضي وعند طلبنا تسلم المهام تم رفض الطلب، واصر ابو ماضي على البقاء في منصبه وهذا يخالف اتفاق المصالحة الذي جرى مؤخرا.
وتابع: تم ابلاغ الجهات الرسمية والقيادة الفلسطينية وطلب منا العودة الى رام الله، معربا عن اسفه لمحاولات تعطيل تمكين الحكومة في غزة وافشال المصالحة.
وهذه الحادثة الثانية لليوم، حيث اعلنت أعلنت وزيرة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة صباح اليوم، أنها لم تتسلم مهامها في قطاع غزة، بسبب وجود بعض الاشكاليات التي صاحبت عملية التسلم والتسليم.
وقالت الوزيرة لمراسلة "معا" التي رافقت الاتيرة الى مقر سلطة الجودة البيئة، حيث كان من المقرر ان تتم عملية الاستلام: "أنا لم استلم مهامي كرئيس لسلطة جودة البيئة في قطاع غزة، بناء على تعليمات القيادة الفلسطينية وتعليمات مجلس الوزراء".

وأضافت: "جئنا الى هنا بناء على تعليمات مجلس الوزراء والقيادة الفلسطينية مستندين الى المصالحة الفلسسطينة، بالأمس لم نتمكن لانه كان هناك بعض الأمور على ما يبدو لم تصل الى رئيس سلطة البيئة في قطاع غزة المهندس كنعان عبيد، علما ان هناك اتفاق واضح باستلام الحكومة لجميع مهماتها".