الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تساعد المزارعين بقطف الزيتون في الولجة

نشر بتاريخ: 30/10/2017 ( آخر تحديث: 30/10/2017 الساعة: 11:07 )
بيت لحم- معا- نفذت لإغاثة الزراعية في بيت لحم يوما تطوعيا ضمن حملة "احنا معكم"، بالتعاون مع مجلس قروي الولجة ونقابة المهندسين المدنيين بيت لحم، والتي تنفذها للعام العاشر على التوالي في الاراضي المحاذية للجدار والمستوطنات والمهددة بالمصادرة.
وقال زياد صلاح منسق حملة "احنا معكم" في بيت لحم،" ان  العادة جرت أن نخصص يوما واحدا لكل قرية او بلدة لكن الولجة لها خصوصيتها لذلك خصصنا لها يومين، بسبب الهجوم الاستيطاني الذي تتعرض له من قبل الاحتلال، حيث تتعرض لهجمة استيطانية كبيرة من هدم بيوت ومصادرة أراضي".
واضاف" قطعة الارض المستهدفة ضمن حلمتنا تقع بجانب جدار الضم والتوسع، ومعرضة للمصادرة، وهناك صراع مع بين اهالي القرية وبلدية القدس للسيطرة عليها، والتي تسعى بشتى الطرق للدخول الى وسط القرية والسيطرة عليها".
وأكد صلاح على أن متضامنين ومتطوعين من فرنسا واسبانيا شاركوا بالحملة الى جانب جمعيات زراعية في بيت لحم، ومزارعين ومتطوعين محليين.
وأشار الى أن حملة "احنا معكم" تسعى لتعزيز العمل التطوعي، مضيفا" ولان قطف الزيتون يحتاج الى وقت والى ايدي عاملة فقررنا مساعدة المزارعين، وفي ذات الوقت نسلط الضوء على هذه المنطقة المهددة من قبل الاحتلال والاستيطان، ونكشف للعالم عن معاناة المزارع سواء في نقل الثمار او التضييق الاسرائيلي على المزارعين".