الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بلينكن: أول شحنة مساعدات تغادر من الأردن لغزة اليوم عبر معبر إيريز

المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في بيت جالا

نشر بتاريخ: 30/10/2017 ( آخر تحديث: 30/10/2017 الساعة: 11:10 )
المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في بيت جالا
القدس- معا- قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله صباح اليوم لوفد من ابناء الرعية الارثوذكسية من مدينة بيت جالا،" سنبقى متمسكين بقيمنا ورسالتنا وحضورنا التاريخي العريق في هذه الارض المقدسة، سنبقى كما كنا دوما دعاة محبة واخوة وتلاق ونبذ للكراهية والتطرف والعنصرية بكافة اشكالها والوانها".
وأضاف" نفتخر بانتمائنا للكنيسة الام كما اننا نفتخر بانتماءنا لفلسطين الارض المقدسة حاضنة اهم مقدساتنا وتراثنا الروحي والانساني والحضاري والوطني .
يجب ان نعمل معا وسويا من اجل الحفاظ على الحضور المسيحي الفلسطيني في هذه الارض المقدسة ، يجب ان نسعى وبكافة الوسائل لوقف نزيف الهجرة المستمر والمتواصل كما اننا يجب ان نعمل من اجل الحفاظ على اوقافنا المستهدفة والتصدي لكافة المؤامرات والمحاولات والسياسات الهادفة لتصفية اوقافنا التي هي جزء من تاريخنا وتراثنا وهويتنا".
كما تم التداول في هذا اللقاء في احوال الكنيسة الارثوذكسية وضرورة العمل على توحيد الصفوف من اجل الحفاظ على الاوقاف المستباحة والنهوض بالكنيسة المهددة والمستهدفة.
كما اجاب المطران على عدد من الاسئلة والاستفسارات، مقدما بعض المنشورات الروحية لاعضاء الوفد الذين قاموا ايضا بزيارة كنيسة القيامة والتجول في مدينة القدس.