الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشريح جثمان الشهيد موسى غدا الخميس

نشر بتاريخ: 01/11/2017 ( آخر تحديث: 01/11/2017 الساعة: 15:38 )
تشريح جثمان الشهيد موسى غدا الخميس
رام الله- معا- أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى كريم عجوة قبل قليل، أن تشريح جثمان الشهيد محمد موسى (29 عاما) من دير بلوط الديك غرب محافظة سلفيت، سيكون غدا الخميس الساعة الواحدة ظهرا، في معهد الطب العدلي (ابو كبير).
وقال مدير عام الوحدة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين المحامي إياد مسك، أن ما يسمى بمحكمة الصلح الإسرائيلية قررت ظهر اليوم الإستجابة لطلب النيابة الإسرائيلي بتشريح جثمان الشهيد محمد موسى (29 عاما) من دير بلوط الديك غرب محافظة سلفيت.
وأوضح مسك أن الهيئة إعترضت على قرار المحكمة، وفي الوقت ذاته طالبتها أن تتم عملية التشريح في حال الإصرار عليها بحضور طبيب فلسطيني، وهو ما تم الموافقة عليه، حيث سيتم إختيار الطبيب الفلسطيني الذي سيحضر عملية التشريح، بالتعاون ما بين الهيئة ووزارة العدل الفلسطينية.
كما بين مسك أن الهيئة طالبت محكمة الصلح أيضا بتسليم جثمان الشهيد موسى الى ذوويه فور إنتهاء عملية التشريح، وعدم إستمرار التحفظ على جثمانه، علما أن إحتجازه حتى هذه اللحظة في معهد أبو كبير على ذمة جيش الإحتلال الإسرائيلي وليس بقرار من المحكمة.
وكان الشهيد موسى قد استشهد أمس وأصيبت شقيقته لطيفة عبد الله موسى (33 عاما) بجروح، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار على سيارتهما التي كانا يستقلانها، وادعت قوات الاحتلال أن السيارة التي كان يقودها الشاب تقدمت بسرعة نحو الجنود المتواجدين عند مدخل مستوطنة "نيفي تسوف" المجاورة لمستوطنة حلميش، فظنوا أن سائقها ينوي تنفيذ عملية دهس، فشرعوا بإطلاق النار باتجاهها مما أدى إلى إصابة من بداخلها.