الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب إبراهيم عبد الله : الجنود الإسرائيليون يتصرفون على الحواجز بعنف لا مبرر له وكقطاع طرق

نشر بتاريخ: 25/01/2008 ( آخر تحديث: 25/01/2008 الساعة: 12:43 )
القدس - معا - أعرب رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير عن إستنكارة لتزايد ظاهرة أعمال العنف من قبل الجنود الإسرائيليين على مئات الحواجز التي تنشرها إسرائيل في المناطق الفلسطينية أو على نقوط العبور إلى أراضي عام 1948 .

وقال في هذا السياق :" الكثير من التقارير تشير إلى ارتفاع حاد في العنف بشتى أنواعه إن كان جسديا أو لفظيا من قبل الجنود الإسرائيليين في المناطق المحتلة وخاصة على الحواجز".

وأضاف:" هذه التقارير هي دلالة واضحة على أن سلطات الجيش لا تفعل بما فيه الكفاية من أجل المسائلة القانونية بحق الجنود العنيفين والمنكلين بالفلسطينيين، من أجل معاقبتهم وردع الآخرين عن ارتكاب مثل هذه السلوكيات".

وتابع قوله :" الكثير من الجنود يتصرفون بشكل عنيف ويتصرفون على أنهم قطاع طرق يقومون بسرقة الفلسطينيين وأموالهم ، وهناك حالات كثيرة تثبت ذلك، مؤكداً أن هؤلاء الجنود يتمادون في تصرفاتهم لأنهم يعرفون أن لا أحد يحاسبهم ، كما لا "يجرؤ " أي فلسطيني على تقديم الشكاوي ضدهم لعلمه المسبق بحتمية ملاحقته وتحويل حياته إلى جحيم".

وأختتم بالقول:" هذه المعاناة يجب أن تنتهي بإزالة جميع الحواجز وإنهاء الاحتلال الشرير الذي هو سبب كل المشاكل والمصائب في المنطقة، مؤكدا على أن تقوم إسرائيل باحترام القانون الدولي وإعطاء الفلسطينيين حرية التنقل دون المس بكرامتهم أو إذلالهم".

ويذكر أن هناك الكثير من حالات عنف يقوم بها الجنود ، ويتم تقديم الشكاوي ، ولكن قدمت فقط 36 لائحة اتهام ضد الجنود جراء العنف ضد الفلسطينيين في جميع المناطق الفلسطينية .