الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو علي: احتفال بريطانيا بذكرى وعد بلفور أمر يندى له الجبين

نشر بتاريخ: 02/11/2017 ( آخر تحديث: 02/11/2017 الساعة: 19:38 )
رام الله-معا -  قال رئيس قطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة في جامعة الدول العربية سعيد أبو علي، إن احتفال بريطانيا بوعد بلفور أمر يندى له الجبين، وعليها الشعور بالخجل وليس الافتخار.
وأضاف أبو علي في لقاء مع تلفزيون فلسطين:" إن وعد بلفور كما وصفه الرئيس محمود عباس تعبير عن جريمة ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني، ولا زالت اثاره قائمة حتى اليوم، عبر تهجير الشعب الفلسطيني من ارضه والاستيلاء على هذه الارض والتنكر لحقوقه، واعتبره كما وصفه المؤرخ البريطاني أنه الجريمة الافظع في التاريخ الحديث التي ما زالت أثارها مستمرة، عبر قلب وتزوير الحقائق على المستوى الجغرافي والديموغرافي.
وتابع أبو علي:" الاحتفال بهذا الوعد من قبل بريطانيا أمر يندى له الجبين، وعلى بريطانيا أن تشعر بالخجل وليس الافتخار، لكنها بذات العقلية الاستعمارية وتقاطع المصالح الاستعمارية الصهيونية، تواصل تأكيد التزامها ووعدها.
و ثمن أبو علي استمرارية الشعب الفلسطيني في مسيرة النضال والكفاح، حتى نيل الحرية والاستقلال، وقال:" إنها مسيرة اعتزاز وتأكيد على البقاء وتطوير الكيان والكينونة الفلسطينية لتصبح أمراً واقعاً رغم كل نتائج هذا الوعد المشؤوم.
وأكد الجامعة العربية تتبى الموقف الرسمي الفلسطيني الذي عبر عنه الرئيس محمود عباس في خطابه الأمم في المتحدة وصولا إلى مقالته اليوم التي اتسمت بما عهدناه فيه من حكمة وشجاعة وثبات واصرار على الحق والنضال الفلسطيني لتجسيد هذا الحق وإقامة الدولة الفلسطينية.