الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يبحث مع المدارس الشرعية سبل النهوض بالتعليم الشرعي

نشر بتاريخ: 06/11/2017 ( آخر تحديث: 06/11/2017 الساعة: 13:47 )
رام الله- معا- أكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية أن الوزارة تعنى بالتعليم الشرعي وتوليه اهتماماً خاصاً وأنها تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على فتح المزيد من المدارس من أجل تربية جيل يضع التعليم الشرعي على رأس اهتماماته .
جاء ذلك خلال اجتماعه بمدراء ومسؤولي التعليم الشرعي في المحافظات الشمالية، حيث أكد بأن الوزارة تضع نصب أعينها رفع مكانة التعليم الشرعي في فلسطين لرفد المجتمع بالأئمة والخطباء وفق أسس ومعايير مهنية ومنهجية ووفق خطاب الإسلام المعتدل والسمح خاصة في ظل ازدياد التطرف والتعصب في الخطاب الإسلامي في العالم المحيط بنا.
وبين أن الوزارة تدعم وبشكل كبير التعليم الشرعي في فلسطين من حيث إعداد المناهج الخاصة به، والحصول على موافقة المؤسسات الرسمية كالتعليم العالي، والجامعات على اعتباره فرعاً من فروع الثانوية العامة كالعلمي والأدبي والتجاري وغيرها، الأمر الذي يعتبر تطوراً كبيراً في هذا المضمار.
وطالب ادعيس مسؤولي التعليم الشرعي في الوزارة ومدراء المدارس الشرعية بضرورة العمل الجدي للنهوض بهذا القطاع الهام والذي سيرفد المدارس والمساجد.
واستمع ادعيس من مدراء المدارس الشرعية الى الخطط والانطباعات والآراء والملاحظات حول التخصصات الشرعية، وبحث معهم كافة الآليات والسبل التي تضمن الارتقاء والنهوض بها، مؤكدا على ضرورة مضاعفة الجهود من اجل انجاج مسيرة العمل والخطط الموضوعة.
كما وجه ادعيس دعوة لاولياء الامور وللطلبة بالتسجيل في التوجيهي الشرعي والذي اصبحت نتائجه معترفا بها في معظم جامعات الوطن.