الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية ردا على احداث محكمة نابلس: لا احد فوق القانون

نشر بتاريخ: 09/11/2017 ( آخر تحديث: 09/11/2017 الساعة: 16:36 )
الداخلية ردا على احداث محكمة نابلس: لا احد فوق القانون
رام الله - معا - صرح وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور ان الجهات المختصة في محافظة نابلس ووفق الاجراءات والاصول القانونية، اصدرت مذكرة توقيف بحق مجموعة من الاشخاص المتهمين بالتحريض والاعتداء على الممتلكات العامة وتخريب معدات خاصة بمشروع محطة التنقية في منطقة دير الحطب، وذلك بعد التحقيقات التي اجرتها اجهزة الامن المختصة بمدينة نابلس حول الواقعة.
وجاء بيان الداخلية توضيحا لما حدث امس من اعتقال الامن الفلسطيني لمحام من قرية دير الحطب بنابلس من داخل المحكمة، وعليه علّق المحامون عملهم وطالبوا باقالة الحكومة.
واضافت الداخلية في بيانها انه بعد ان وردت معلومات غير رسمية عن طريقة اعتقال احد المشتبه بهم، اصدر رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رامي الحمدالله تعليماته الفورية للتحقق من صحة تلك المعلومات واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان استقلال السلطة القضائية وعدم المس بهيبة القضاء واحترام حرمة المحاكم.
واكدت وزارة الدخلية في هذا السياق ان لا احد فوق القانون ولا حصانة لأي خارج عن القانون.
واهابت وزارة الداخلية بوسائل الاعلام توخي الدقة والامانة في تداول الاخبار وتناقلها وضرورة الحصول عليها من المصادر الرسمية.
واكدت وزارة الداخلية التزامها التام بترسيخ سيادة القانون والحفاظ على حقوق المواطنين وحرياتهم وممتلكاتهم وتطبيق القانون وانفاذه على الجميع من قبل الجهات المعنية والسلطات القضائية.