الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجمع إسعاد الطفولة يقيم العديد من الأنشطة

نشر بتاريخ: 26/01/2008 ( آخر تحديث: 26/01/2008 الساعة: 16:32 )
الخليل- معا- أقام مجمع إسعاد الطفولة منذ بداية العطلة الشتوية العديد من الأنشطة التي تنمي مواهب الطفل.

فقد أقام قسم المكتبة في المجمع بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ضمن برنامج تفعيل مكتبات الأطفال العديد من الأنشطة منها ورشة رسم أقامتها الفنانة احلام عن كيفية استعمال الألوان المائية في رسم الطبيعة اظهر فيها الأطفال مدى سعادتهم لتعلم هذه الأساليب الحديثة في الرسم.

هذا بالإضافة الى ورشة قراءة قصة قصيرة والذي قدمها رائد الشيوخي بحيث عبر وشارك الأطفال فيها وابدوا مدى حبهم لقراءة القصص وسماعها .

كما قدمت رانية عمر محاضرة عن حقوق الطفل الفلسطيني والإساءة النفسية التي يتعرض لها الأطفال والتي شجعت الأطفال بان يبدوا أرائهم حول مواضيع عديدة يحتاجها الطفل الفلسطيني من الشعور بالأمان في بيته الى الحصول على الوسائل الترفيهية التي يحتاجها كل طفل في العالم.

هذا وقد أقام المجمع المخيم الشتوي الثاني والذي تخلله العديد من الأنشطة الترفيهية من ورش رسم وأشغال يدوية وعروض أفلام والعاب رياضية.

كما استضاف المجمع خلال هذه الفترة العديد من المؤسسات التي تعنى بفئة الأطفال واليافعين منها جمعية الشبان المسيحية في مدينة أريحا والذين اجتمعوا مع مجلس بلدي الأطفال في الخليل وقد وضح كل منهم طبيعة الأنشطة التي يقوم بها لخدمة أطفال الوطن.

كما استضاف وفد طلاب من مديرية التربية والتعليم في نابلس حيث قدم مدير المجمع محمود ابو صبيح لمحة عن الأنشطة التي يقدمها المجمع للأطفال والأهداف التي أقيم المركز من اجلها وتم عرض فيلم عن المجمع.

كذلك تم استضافة الحفل الختامي لمؤسسة الشرق الأدنى ضمن مشروع توزيع اللي جو لرياض الأطفال بالتعاون مع التربية والتعليم.

وأنهت بانوراما دورة تثقيفية مع فئة اليافعين حول السلم الأهلي والتي شارك فيها مجلس بلدي الأطفال ونادي الصحفي الصغير التابعين للمجمع.كما قدمت مؤسسة بيالارا دورة تدريبية ضمن مشروع الرقيب الشبابي

وصرح مدير المجمع محمود ابو صبيح إن المجمع بدأ برنامج تحفيزي للطالب المتفوق بإعطائه دورات حاسوب وقيادة شابة وقد شارك فيه حوالي 150طالبة وطالب بالإضافة الى دورات حاسوب للمعلمات في التصميم ومبادئ الحاسوب والتي تعتبر من أهم المواضيع التي تهم فئة الأطفال واليافعين في المجتمع.