الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يشارك في مؤتمر دول حوض البحر المتوسط بالمملكة الغربية

نشر بتاريخ: 26/01/2008 ( آخر تحديث: 26/01/2008 الساعة: 16:23 )
الخليل- معا- قدم رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي ورقة عمل في مؤتمر التنقلات الحضارية ببلدان حوض البحر المتوسط و التي عقدت نهاية الاسبوع الماضي في مدينة صخيرات المغربية بمشاركة عربية ودولية.

وتطرق العسيلي خلال عرضه لورقة العمل التي جاءت تحت عنوان ادارة استراتيجية المواصلات ( التنقلات ) في الخليل على أهمية التنسيق و التكامل مع وزارة المواصلات الفلسطينية والإستراتيجية الوطنية حول تنمية المواصلات في فلسطين.

ونظم المؤتمر وزارة الداخلية في المملكة المغربية بالتعاون مع البنك الدولي ومؤسسات أوروبية أخرى، وقد مثل فلسطين في هذا المؤتمر الدكتور علي شعث وكيل وزراة المواصلات ورئيس بلدية الخليل خالد العسيلي.

و بين العسيلي خلال المؤتمر اهتمام بلدية الخليل بالحصول على الخبرات و التجارب الناجحة في منطقة دول البحر المتوسط و تنفيذها في مدينة الخليل وكذلك طرح مشاريع تسهم في تسهيل إدارة السير والمرور في المدينة والتي من ضمنها انشاء مجمع السيارات المركزي في المدينة وتم الاتفاق مع وزارة النقل و المواصلات الفلسطينية والبنك الدولي على تنظيم ورشة عمل في بلدية الخليل خلال الفترة القادمة بحضور عدد من المؤسسات الأوروبية المعنية بهدف وضع خطة استراتيجية تضمن تنظيم حركة السير والمرور في محافظة الخليل.

وعلى هامش المؤتمر التقى العسيلي ممثلين عن المؤسسات الدولية المشاركة من اهمها البنك الدولي و مؤسسة التعاون الفرنسية حيث تم التدارس خلال اللقاءات حول أولويات المشاريع لدى بلدية الخليل واستراتيجية البلدية في تطوير قطاع الخدمات و الامكانيات المتاحة لدى هذه المؤسسات لدعم مشاريع البنى التحتية في محافظة الخليل.

وقال العسيلي عقب عودته إلى الخليل أن المشاركة الفلسطينية في هذا المؤتمر كانت مهمة للتعرف على التطور الحاصل لدى الدول العربية والأوروبية المشاركة والاستفادة من تجاربهم في المواصلات والتنقلات و طرح وجهة النظر الفلسطينة لتوطيد العلاقات الدولية والعربية التي قد تسهم في تفعيل التعاون المشترك معها وخلق حالة من التشبيك مع عدد من المؤسسات الدولية و العربية الهامة.