الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل متخصصة بالملكية الفكرية في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون

نشر بتاريخ: 11/11/2017 ( آخر تحديث: 11/11/2017 الساعة: 16:03 )
ورشة عمل متخصصة بالملكية الفكرية في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون
رام الله - معا - افتتحت ورشة عمل متخصصة بالملكية الفكرية في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون في رام الله.
وافتتحت الورسة بكلمة القاها الوزير احمد عساف تحدث فيها عن اهمية الملكية الفكرية والحقوق والالتزامات بما يخص الانتاجات المختلفة بالمواد التلفزيونية والاذاعية وان انشاء هذه الدائرة سابقة في الهيئات الاعلامية المرئية والمسموعة العربية.
ولفت عساف الى اصدار قرار مؤخرا بانشاء دائرة الملكية الفكرية في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون كتأصيل وتثبيت لقواعد الملكية الفكرية في العمل الاعلامي (المرئي والمسموع والاعلام الالكتروني)، مؤكدا على التعاون مع الجهات المختصة داخل فلسطين وخارجها من ذوي الاختصاص لانجاح هذا العمل واثنى بذلك على ثقته بمسؤولية دائرة الملكية الفكرية في الهيئة متمنيا لهم النجاح والتوفيق.
من جانبه اضاف المستشار القانوني للهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الاستاذ لؤي علاوي على موضوع الورشة مؤكدا على ما جاء بكلمة المشرف العام بتبني اواصل العمل الاعلامي وعلاقته بالقانون من اجل صون حقوق الهيئة والتزاماتها اتجاه الغير وبالعكس.
ولفت الى ان ملكية الحقوق بما يخص العمل الاعلامي هي للعاملين وتقوم على اساس الابداع والابتكار مشددا على التعاون التام من اجل ترسيخ قواعد الملكية الفكرية والعمل على اساسها.
وادار جلسات الحوار مديرة دائرة الملكية الفكرية الاستاذة هبة حمد التي رسمت بالخطى القواعد المكتسبة من تعليمات المشرف العام من اجل تطبيق مقاييس الملكية الفكرية بالعمل الاعلامي.
وقدم عرض ورشة العمل المتخصص في الملكية الفكرية الدكتور محمد عريقات الذي وصف الملكية الفكرية منذ البدء وحتى يومنا هذا وتطبيقها في دولة فلسطين.
وحضر الجلسة رئيس وحدة الاعلام الالكتروني الاستاذ زاهر زهد الذي سيقوم بتطبيق المقاييس للملكية الفكرية لعرض المواد التلفزيونية والاذاعية على مواقع التواصل الاجتماعي، والاستاذ ضرار عبادي القانوني المختص بحماية وتنظيم حقوق الملكية الفكرية في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون.
وستنعقد في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون ورشات عمل متخصصة للاعلاميين في المهن الابداعية (الفنية والتقنية) بما تحدثه من ابتكارات وفنون مختلفة لدعم ثقافة الملكية الفكرية.