الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي القضاة يطالب بمحاسبة مختطفي المحامي وتقديم اعتذار

نشر بتاريخ: 11/11/2017 ( آخر تحديث: 12/11/2017 الساعة: 00:16 )
رام الله - معا - طالب مجلس ادارة جمعية نادي القضاة، اليوم السبت، الجهات المعنية بالامر تقديم اعتذار صريح وعلني لكافة القضاة عن الحادث  الذي وقع في محكمة بداية نابلس، باختطاف المحامي محمد حسين.
جاءت المطالبات هذه خلال بيان صادر عن مجلس إدارة نادي القضاة، طالبت فيه الجهة التي يتبع لها الجناة الذين اختطفوا المحامي محمد حسين منتهكين في ذلك حرمة المحكمة وحق المحامي المذكور بالتواجد فيها بحريه بتقديمهم للمحاكمة بدون تأخير حتى ينالوا عقابهم المناسب.
وأعلن النادي عن دعم كافة مطالب نقابة المحامين المعلن عنها في بيانهم الصادر اليوم السبت.
كما قرر مجلس إدارة النادي تعليق العمل يوم غد الاحد في كافة المحاكم باستثناء المسائل المستعجلة وطلبات اخلاء السبيل والتوقيف.
وقال المجلس: ان انتهاك حرمة محكمة بداية نابلس يوم الاربعاء ١١/٨/ ٢٠١٧ لا يجبره اخلاء سبيل المحامي محمد حسين واننا اذ ادنا واستنكرنا وشاركنا اخواننا في نقابة المحامين احتجاجاتهم على هذا الحادث الاليم الذي صاحبه انتهاك حرمة المحكمة؛ لان ما حدث هو هم مشترك نتقاسمه مع اخواننا في نقابة المحامين، وحيث اننا انتظرنا من الجهات الرسمية المعنية في الامر ان تقدم اعتذارها للسلطة القضائية عن هذا الاعتداء الاثم على حرمة المحكمة؛ الا انها لم تقم بذلك حتى اللحظة؛ الامر الذي يعني ان الجهات المعنية لا تنظر لما حدث بانه امتهان لكرامة القضاة والسلطة القضائية وعدم الاكتراث بما خلفه هذا الحادث من اثار نفسية سيئة طالت جميع السادة القضاة.