الكين: بدأت التحضيرات لزيادة العدد الى مليون مستوطن في الضفة

نشر بتاريخ: 14/11/2017 ( آخر تحديث: 16/11/2017 الساعة: 16:35 )
الكين: بدأت التحضيرات لزيادة العدد الى مليون مستوطن في الضفة
بيت لحم- معا- قال وزير شؤون القدس زئيف الكين وزعماء المستوطنين انه يتعين على اسرائيل البدء في التخطيط لزيادة العدد الى مليون مستوطن في المنطقة المصنفة C" في الضفة الغربية.

وقال الكين وفقا لما نقلته صحيفة جيرزاليم بوست الاسرائيلية "ان هذا سيحدث، لكن السؤال الوحيد هو متى, ويمكن ان يحدث خلال السنوات العشرة او 20 القادمة اعتمادا على وتيرة البناء في المستوطنات.

ووفقا للمكتب المركزي للإحصاء الاسرائيلي فانه يعيش 400،000 مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية في عام 2016.

ورفض إلكين فكرة قيام دولة فلسطينية في الضفة الغربية. وقال باللغة العربية" خلاص" يكفي مع قصة الدولتين , ليس هناك سوى دولة اسرائيل وستكون بين نهر الأردن إلى البحر دولة واحدة فقط".

وجاء حديث الكين في مؤتمر خاص عقد في القدس الثلاثاء عن النمو السكاني في المستوطنات في الضفة الغربية بعنوان "على الطريق إلى المليون" برعاية المستوطنين.

وقال إلكين إن الوتيرة الحالية للإستيطان تبدأ بأقل من 3000 وحدة في السنة، وهذه ليست كافية لإتاحة مثل هذا الارتفاع السكاني. واضاف انه فى النهاية ستحتاج الى 100 الف الى 120 الف وحدة سكنية جديدة.

وحث ألكين المجلس الإقليمي للمستوطنات على البدء في إعداد الخطط الفنية للنمو "حتى لو بدا أن الموافقات عليها لن تحدث أبدا". على حد قوله.