الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يترأس اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع التنمية في غور الاردن

نشر بتاريخ: 16/11/2017 ( آخر تحديث: 16/11/2017 الساعة: 18:43 )
رام الله- معا- ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الخميس، الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمشروع التنمية الريفية في غور الأردن والمنطقة المسماة "ج" من الأغوار والتي تتضمن قرى (عين شبلي، وفروش بيت دجن، والجفتلك، والزبيدات، ومرج الغزال، ومرج نعجة)، وذلك بحضور المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية في الضفة الغربية وقطاع غزة كاثرين بونود، وأعضاء اللجنة.
وأكد الأعرج أهمية العمل في المناطق المسماة "ج" كونها تشكل الأساس الحيوي للدولة الفلسطينية المستقلة، مشيراً إلى أهمية تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية في هذه المناطق من أجل تعزيز صمود المواطنين وتسهيل وصول الخدمات إليهم،
وأشار إلى أن المشروع الممول من الوكالة الفرنسية (AFD) بقيمة 5 ملايين يورو، يهدف إلى تمكين المجتمعات المحلية المستهدفة وتعزيز قدرتها على الصمود واختيار كيفية تلبية احتياجاتها الخاصة من خلال التخطيط التشاركي للتنمية المجتمعية، وتعزيز بناء القدرات لدى طواقم الوزارة ومجالس الخدمات المشتركة للتخطيط والتنمية.
وأضاف أن المشروع يهدف إلى تعزيز قدرة المجتمعات المحلية المستهدفة على الصمود وتحسين فرص الحصول على الخدمات الاجتماعية وفرص التطوير الاقتصادي والدعم القانوني لتحقيق العدالة، إضافة إلى تحسين آليات الإدارة والتنسيق بين كافة المؤسسات ذات العلاقة.
هذا وجرى عرض نتائج المشروع في كل ما يتعلق بالتنمية، ودعم التنمية المحلية، بالإضافة إلى نتائج الدعم الفني وإدارة المشروع، ومراحل سير العمل به، والانجازات الرئيسية التي تحققت، واستعراض رزمة المشاريع التي سيتم تنفيذها من خلال مشروع التنمية الريفية.
وتمت المصادقة على رزمة المشاريع من اللجنة التوجيهية ووكالة التنمية الفرنسية والذي سيمهد للبدء بمرحلة التنفيذ لهذه المشاريع في أقرب وقت ممكن.