الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة الخليل: انخفاض في عدد حوادث السير بالمحافظة خلال الاسبوع المنصرم

نشر بتاريخ: 27/01/2008 ( آخر تحديث: 27/01/2008 الساعة: 13:34 )
الخليل- معا- أشار بيان صادر عن شرطة محافظة الخليل الى إنخفاض عدد حوادث السير في المحافظة مقارنة مع الاسابيع التي سبقته، حيث وقع حادثان اصيب فيها مواطنان بإصابات طفيفة.

وأعلن العميد ركن ماجد هواري مدير شرطة محافظة الخليل ، أن الشرطة أنجزت 60 قضية خلال الاسبوع الماضي في مختلف القضايا ، وكذلك تنظيم حركة السير والحفاظ على الممتلكات العامة والنظام العام.

وقال هواري في بيانه والذي وصل "معا" نسخة عنه ، انجز مكتب التحقيق بالمديرية عدة قضايا كان منها 15 قضية سرقة و13 قضية ايذاء و4 قضايا الحاق الضرر بمال الغير وقضيتي حيازة وتعاطي مخدرات وقضية إطلاق نار وقضية سطو مسلح ومحاولة اختطاف واحدة وتلاعب بالاسعار قضية واحدة وقضايا اخرى.

وأضاف الهواري في بيانه: قامت شرطة المرور بحجز 32 مركبة غير قانونية اتلف منها 6 مركبات ، وتم تحرير 99 مخالفة سير.

وذكر هواري بأن إدارة المباحث تمكنت من تحويل 17 قضية الى مكتب التحقيق بالمديرية بعد الكشف عن الفاعلين الذي قاموا بارتكاب تلك القضايا بضمنها 4 قضايا سرقة القي القبض على الجناة خلال 24 ساعة.

وتطرق هواري الى قيام مكتب التنفيذ بانجاز 59 شكوى وكيل نيابة وتنفيذ 42 أمر حبس و6 أوامر أعمال بلديات وحكم محلي ـ وتوزيع 275 تبليغ متفرق وانجاز 7 مذكرات محكومية، وتنفيذ 37 مذكرة إحضار وحضور نيابة، وتنفيذ 46 أمر إفراج صادرة عن النيابة ومحاكم الصلح.

وأشاد هواري في بيانه، بالمواطنين في محافظة الخليل، مشيراً الى زيادة عدد المواطنين الذين يتعاونون مع الشرطة عن طريق تقديم شكاوى بالحوادث التي تحدث معهم او يشاهدونها بأم أعينهم، وذلك من اجل حفظ النظام والامن.