الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحدة السمعية في مركز ابن باز تطبع 7000 مادة سمعية بأسعار خيرية

نشر بتاريخ: 27/01/2008 ( آخر تحديث: 27/01/2008 الساعة: 13:36 )
الخليل- معا- تواصل الوحدة السمعية في مركز ابن باز الخيري الإسلامي تأدية مهامها بطباعة وتوزيع الشريط الإسلامي بأسعار رمزية على المواطنين وأهل الخير.

وفي حديث مع رئيس المركز الشيخ إسماعيل ربعي، أخبر بان مشروع نشر الشريط الإسلامي في مركز ابن باز الخيري بدأ منذ عام 2004 ويهدف إلى توفير المادة الدينية على أشرطة سمعية للأفراد والطلبة وعوام أفراد المجتمع متضمنة مواد القرآن الكريم و المحاضرات الهادفة و الأناشيد الدينية علما بأن المركز دشن هذه الوحدة الخاصة بأكثر من 2000 مادة سمعية وبصرية ومرئية وجهاز خاص بنسخ الأشرطة.

وأضاف الشيخ اسماعيل بأن الوحدة تعمل على طلب أهل الخير كميات من الشريط الإسلامي و القيام بتوزيعها حسبة لوجه الله بمقابل أسعار رمزية تمثل كلفة النسخ و الشريط و المركز يقوم بتغطية المصاريف الإدارية للمشروع بتوفير المقر و موظف خاص و تزويد المكتبة بكل إصدار حديث في المجال الديني.

وإضافة لأشرطة المحاضرات العامة فيتوفر لدى الوحدة السمعية العديد من السلاسل العلمية وشروحات الكتب و المصاحف المرتلة لمختلف القراء في أنحاء العالم الإسلامي ، فتحتوي الوحدة السمعية على أشرطة لأكثر من 250 عالم و 20 قارئ للقرآن الكريم إضافة إلى دورات شرعية و علمية قدمت في أماكن مختلفة و سجلت على أشرطة سمعية.

ولا تزال الوحدة تطور إصداراتها و آليات عملها و التي بدأت بنسخ الشريط وصولا إلى توفير المواد السمعية على الأقراص المضغوطة و السعي لنسخها وتوزيعها ، وقد وزعت الوحدة ما يقارب الـ10 آلاف قرص مضغوط منذ نشأتها وحتى الآن.