الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معرض تراثي وحفل تكريم كشفي في البقاع اللبناني بمناسبة الذكرى الخامسة للانتفاضة

نشر بتاريخ: 08/10/2005 ( آخر تحديث: 08/10/2005 الساعة: 22:19 )
لبنان - فؤاد جمعة- معا- أقامت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية - مفوضية البقاع حفل تكريم للاستاذ ذيب ابراهيم المفوض العام للكشاف الفلسطيني على أرض المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم بعلبك " ويفل" بحضور النائب أحمد فتوح وممثلوا الفصائل الفلسطينية و الأحزاب اللبنانية و رئيس البلدية سعد نايل و زياد الحمصي، كمال
الميس، غسان العريان، فواز فرحات، عبدالله كامل و الهيئات الإجتماعية وحشد كشفي جماهيري .

القيت في الحفل عدة كلمات استهلت بكلمة النائب فتوح الذي تمنى عودة الشعب الفلسطيني لأرضه و استرجاع حقه و قال :" لا نبالغ ان معظم الأنظمة العربية أخذت شرعيتها من القضية الأولى قضية فلسطين"، و حيا القيادة الفلسطينية التي تؤمن بالديمقراطية و الحوار ، و أكد أن الثورة سوف تنتصر أذا انتهجت كافة السبل الوطنية و التخطيط الناجح لتحقيق أهدافها.

ثم حيا رئيس بلدية سعد نايل الحضور على أرض بلدية سعد نايل الوطنية و القومية و بعد ذلك تتطرق لإنجازات الإنتفاضة الفلسطينية رغم الفرق الشاسع بين القوة العسكرية و فقد بدأ العدو يتقهقر امام الحجر الفلسطيني.

وكلمة الكشاف المسلم القاها صعب منوها بدور الكشاف منذ تأسيسه في العام 1912 ايام العثمانيين و كيف تمت المواجهة مع الإنتداب الفرنسي من أجل احياء الكشاف المسلم و تحدث عن ارتباط الكشاف المسلم بفلسطين والمساعدة رغم الإمكانيات القليلة.

كلمة كشافة الجراح القاها السيد شادي شدد فيها على ضرورة استنهاض الحركة الكشفية نحو الأمام و تمنى على المجلس النيابي و الحكومة الإهتمام بالشباب و ذكّر بالروابط التاريخية و الحالية مع الكشاف الفلسطيني و ابناء فلسطين.

حسين سالم مفوض الشمال لجمعية الكشاف و المرشدات الفلسطينية تحدث عن نشاط الجمعية في الشمال و المشاركة الفعالة على مدى 35 عاما ونوه الى الخدمات الكبيرة والدور العظيم الذي قام به المفوض العام ذيب ابراهيم في خدمة شعبه و ابناء امته.

وبدوره شكر الأستاذ ذيب ابراهيم الحضور على مشاركتهم بهذا الأحتفال الكريم ووجه التحية لصاحب الرعاية الأستاذ النائب أحمد فتوح .

و في ختام الاحتفال تم تسليم درعين للمفوض العام ذيب ابراهيم و للنائب أحمد فتوح و بعد ذلك تم افتتاح معرض التراث ثم افتتح معرض التراث الفلسطيني الذي ضم لوحات ومطرزات تراثية فلسطينية ، ومجسمات تمثل القدس والاقصى وفلسطين وصورا تمثل المجازر الاسرائيلية الصهيونية ضد شعبنا الفلسطيني .