الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تصرف مساعدة مالية عاجلة لـ 60 ألف عامل وصياد ومزارع وجميع العاملين بالبلديات

نشر بتاريخ: 27/01/2008 ( آخر تحديث: 27/01/2008 الساعة: 15:29 )
غزة - معا - أعلن الحكومة المقالة اليوم الاحد، عن صرف مساعدات مالية عاجلة خلال الأيام القادمة لعدد من شرائح المجتمع الفلسطيني فى غزة في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة لأكثر من عاميين.

وأوضح المهندس زياد الظاظا وزير الاقتصاد والعمل والشئون الاجتماعية بالحكومة المقالة في مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة أن المساعدات المالية العاجلة ستصرف لستين ألف عاملا بقيمة 100 دولار ولثلاثة الاف صياد بقيمة 100 دولار، بالإضافة الى تقديم مساعدة مالية مباشرة لجميع العمال في البلديات والمجالس البلدية في محافظات غزة بواقع 250 دولار لكل موظف والاستمرار في صرف التعويضات الخاصه لـ 8000 مزارعا الذين جرفت أراضيهم واقتلعت أشجارهم من قبل آلة الاحتلال الاسرائيلي بقيمة تتراوح مابين 100 الى 400 دولار لكل مزارع .

وأشار الظاظا بقرار الحكومة المقالة بإعفاء جميع البضائع والسلع الأساسية التي دخلت معبر رفح المصري الفلسطيني من جميع الرسوم الجمركية والضريبة حتى يتسنى عرضها وتوفيرها بالسعر المناسب كي يتمكن المواطنين من شرائها .

وقدرت الحكومة المقالة موقف دولة مصر الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا فى استجابتهم في التعاطي مع حاجات الشعب الفلسطيني وفك الحصار بشكل جزئي .