الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاق بين العاملين في خدمات اسعاف الهلال الاحمر والادارة يضع حداً للاضراب

نشر بتاريخ: 27/01/2008 ( آخر تحديث: 27/01/2008 الساعة: 15:34 )
نابلس- معا- توصلت نقابة العاملين في خدمات الاسعاف والطوارئ التابعة لجمعية الهلال الاحمر اليوم الاحد الى اتفاق بين ادارة الجمعية ووزارة العمل, تحت رعاية الوزير د. سمير عبد الله.

ويقضي الاتفاق بوقف اضراب العاملين في خدمات الاسعاف للجمعية وتشكيل لجنة من الوزارة والاطراف المعنية لمناقشة تطبيق الاتفاقية الجماعية والمذكرة المطلبية الخاصة بالعاملين على ارضية قانون العمل الفلسطيني.

واعلن محمد ريحان عضو نقابة الاسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر بعد ظهر اليوم عن توقف الاضراب الذي بدأه العاملون في قسم الاسعاف والطوارئ منذ ثمانية أيام, والشروع بمفاوضات مع ادارة الهلال خلال اليومين القادمين لحل كافة الخلافات بينهما.

وأكد ريحان في حديث لـ "معا" أن وقف الاضراب جاء بعد تدخل شخصي من قبل وزير العمل ووكيل الوزارة حيث اتفق على وقف كافة الاجراءات التصعدية من كلا الجانبين (الادارة والموظفين) والشروع بمفاوضات جادة لانهاء الخلافات على أساس قانون العمل الفلسطيني.

من جانبه اعلن حسين العابد مدير عام الادارة العامة لعلاقات العمل ان الاتفاق يقضي ايضا بوقف جمعية الهلال الاحمر لكافة الاجراءات الادارية التي صدرت بحق بعض العاملين المضربين دون المساس بالالتزامات المهنية.

واعرب عن تقدير الوزارة للدور الوطني والانساني الكبير والمميز الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر ادارة وعاملين لخدمة الشعب الفلسطيني.