الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

جمعية الوداد تستعرض انجازاتها وخطتها الإستراتيجية حتى عام 2010

نشر بتاريخ: 27/01/2008 ( آخر تحديث: 27/01/2008 الساعة: 15:44 )
غزة- معا- عقدت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي اجتماعاً موسعاً ناقشت فيه انجازات الجمعية خلال العام المنصرم 2007 وخططها الإستراتيجية والسنوية وخطط البرامج المختلفة للأعوام الثلاث القادمة.

وقال أ. نعيم الغلبان أن منذ سبعة سنوات انطلقت جمعية وبدأت تمتد في أنشطتها وبرامجها حتى أصبحت ترعى الآن برنامج بناء وتطوير الشباب و دعم وتأهيل المرأة والطفل, والمساندة الاجتماعية والاقتصادية للأسرة، والبحث والتطوير والتي تساهم في تأهيل المجتمع المحلي على صعيد الأطفال والشباب والمرأة وذلك في المجالات الاجتماعية والنفسية والتربوية ، وأشار إلى الدور التنسيقي والتفاعلي للمؤسسات الداعمة والشريكة.

واستعرض الغلبان انجازات جمعية الوداد على مدار العام 2007 ، واصفاً إياه بالعام الحافل بالفعاليات حيث تم تنفيذ (9) مشاريع تنموية في جميع محافظات قطاع غزة تنوعت ما بين دعم وتأهيل تربوي ونفسي واجتماعي، وتدريب وبناء القدرات، ومساعدات إنسانية ومشاريع دمج وتشغيل لذوي الحاجات الخاصة.

وقال محمود أبو خليفة المدير التنفيذي للجمعية أن التوجهات الإستراتيجية الجديدة جاءت لتشتمل على توسيع خدمات الجمعية للجمهور على مستوى قطاع غزة وتوسيع العمل مع وسائل الإعلام لإحداث التنمية الاجتماعية المطلوبة ، و تعزيز مكانة وقدرة الجمعية على مستوى الأفراد والمؤسسات المحلية والدولية ، وإضافة لتعزيز وتطوير العلاقة بين الجمعية والجهات المانحة ، وزيادة الاعتماد المالي الذاتي واستعداديه وجاهزية الجمعية للعمل في الطوارئ.

واستعرض أبو خليفة ما سيتم تحقيقه من أنشطة متنوعة وفق الإستراتيجية الجديدة حتى العام 2010 وبالأرقام لتشمل جميع محافظات غزة ومنها تعزيز الخدمات الإرشادية والتوعوية والتدريبية في الجوانب التربوية والنفسية والاجتماعية لـ (200,16) شاب من كلا الجنسين.

وأيضاً تعزيز الخدمات الإرشادية والتثقيفية والتنشيطية لـ (400,30) امرأة وطفل و توصيل الخدمة الإرشادية والتثقيفية والتدريبية لـ (500,13) للأسر والأزواج.

وحول أنشطة عام 2008 قال أبو خليفة أنه سينفذ ( 1610) نشاط في مجالات التثقيف والتدريب والتربية المدنية والدعم النفسي الاجتماعي لما يقارب من42470 من الأطفال، الشباب، النساء وذوي الحاجات الخاصة من خلال البرامج المختلفة للجمعية.

مضيفاً أنه سينفذ (1800) زيارة منزلية للمتابعة الفردية للحالات التي تحتاج تأهيل نفسي اجتماعي لـ(600) من الأطفال، الكبار، ذوي الحاجات الخاصة.

وحول الدعم المادي أشار إلى مساعدة (200) حالة من خلال الدعم النقدي أو العيني أو الإقراض الحسن خاصة تشغيل ذوي الحاجات الخاصة ، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الإدارية وبناء القدرات.