الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من طلاب كلية فلسطين الاهلية

نشر بتاريخ: 21/11/2017 ( آخر تحديث: 21/11/2017 الساعة: 10:57 )
المطران حنا يستقبل وفدا من طلاب كلية فلسطين الاهلية
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الثلاثاء، وفدا من طلاب كلية فلسطين الاهلية الجامعية في بيت لحم، والذين وصلوا الى المدينة المقدسة في زيارة هادفة لتفقد بعض معالمها الدينية والتاريخية ولقاء عدد من شخصياتها الوطنية وزيارة بعض المؤسسات التعليمية.
واستهل الوفد الطلابي زيارته للقدس بلقاء المطران الذي رحب بهم في كنيسة القيامة، مؤكدا أن القدس لابنائها وستبقى رغما عن كل الممارسات الاحتلالية فيها عاصمة روحية ووطنية لشعبنا الفلسطيني.
وقال المطران حنا" القدس لنا وستبقى لنا ولن نتخلى كفلسطينيين عن مدينتنا المقدسة مهما كثرت المؤامرات والمخططات والسياسات الهادفة لابتلاع القدس وتشويه طابعها والنيل من مكانتها وتزوير تاريخها والتطاول على مقدساتها واوقافها. القدس في خطر شديد وسياسات الاحتلال مستمرة ومتواصلة ونشهد في الاونة الاخيرة امعانا في هذه السياسة الاحتلالية بحق مقدساتنا واوقافنا وابناء شعبنا في المدينة المقدسة".
وأضاف" لقد اصبحت مهمة ما يسمى بجامعة الدول العربية حرف البوصلة عن فلسطين وعن القدس بنوع خاص واصبح العرب بغالبيتهم الساحقة لا يثقون بهذه الجامعة وقراراتها والدور المشبوه التي تقوم به والذي نرفضه ونستنكره جملة وتفصيلا. لن تعود فلسطين الا بسواعد ابنائها والفلسطينيون هم المطالبون بحماية القدس والدفاع عنها بوجه ما تتعرض له من مؤامرات وسياسات هادفة لابتلاعها والنيل من تاريخها وتراثها وهويتها".
وأشار الى" نرحب بكم في مدينة القدس ونحن سعداء باستقبالكم ونفتخر بشباب فلسطين هؤلاء الذين جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقهم، كلنا مطالبون بأن نكون في خندق واحد وان نكون اسرة واحدة في دفاعنا عن قضيتنا العادلة وفي دفاعنا عن القدس ومقدساتها، كلنا مطالبون لكي نكون موحدين لان وحدتنا هي قوة لنا في دفاعنا عن عاصمتنا الروحية والوطنية حاضنة اهم مقدساتنا وتراثنا الروحي والانساني والحضاري والوطني".
وقدم المطران للطلاب تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس وما تتعرض له مقدساتنا واوقافنا من استهداف، مجيبا على عدد من الاسئلة والاستفسارات.
اما الوفد الطلابي المكون من 40 طالبا فقد شكروا المطران على استقباله وكلماته ودفاعه الدائم عن عدالة قضية شعبه الفلسطيني، وحيوه على مواقفه.