الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- نساء غزة يطلقن حملة للتضامن مع المقدسيات

نشر بتاريخ: 23/11/2017 ( آخر تحديث: 23/11/2017 الساعة: 15:09 )
شاهد- نساء غزة يطلقن حملة للتضامن مع المقدسيات
غزة- معا- انطلقت الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة بغزة تحت شعار الحماية والأمان حق للمرأة المقدسية من انتهاكات الاحتلال، في اعتصام ضم عشرات النساء، تزامنا مع الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة للعام 2017.
وطالبت المعتصمات المجتمع الدولي والبعثات الدولية بالوقوف على يجري من انتهاكات بحق المرأة الفلسطينية في القدس بشكل خاص وفي فلسطين بشكل عام، من خلال متابعة تنفيذ قرارات الأمم المتحدة الخاصة بإنهاء الاحتلال والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.
وأكدت مريم زقوت مدير جمعية الثقافة والفكر أن المرأة الفلسطينية تتعرض لأبشع أنواع التنكيل من الاحتلال الإسرائيلي الذي لديه مخططات استراتيجية لتهويد القدس وإخلائها من سكانها الأصليين.
وشددت ان قوات الاحتلال تمارس الحرب على المرأة الفلسطينية بالقتل والعزل وهدم البيوت، داعية الى حماية المرأة المقدسية وتوفير الدعم الكامل لها وتمكينها من الحفاظ على القدس والمقدسات.
من جانبها، أوضحت دنيا الأمل اسماعيل مديرة جمعية المرأة المبدعة أن هذه الوقفة تأتي في إطار دعمهم لنضالات المرأة المقدسية التي غفل العالم عن الانتباه الى نضالاتها الطويلة خاصة وهي تواجه انتهاكات الاحتلال في ساحات المسجد الأقصى وعبر أزقة القدس.
وقالت اسماعيل" لذلك ارتأينا تنبيه العالم الى أهمية الدفاع عن حقوق المرأة المقدسية خاصة في هذا الوقت الذي يحتفي به العالم بالدفاع عن حقوق النساء.

وشددت" أن هذه الحملة تأتي تحت الإطار الوطني وفي ظروف تنعقد فيها أجواء المصالحة التي نحاول من خلالها أن نقول للفصائل أن القضايا الوطنية وحقوق المرأة خطان لا ينفصلان".
ودعت النساء المعتصمات في بيان صادر عن وزارة شؤون المرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومنتدى المنظمات الأهلية لمناهضة العنف والتجمع النسوي المقدسي، الى مراقبة ما يجري في القدس من انتهاكات للاتفاقيات والقوانين والمعاهدات الخاصة بحقوق الإنسان والمرأة وحماية المدنيين وخاصة قرار مجلس الأمن 1325 الخاص بحماية النساء تحت النزاعات المسلحة.