الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يدين بشدة الحادث الاجرامي الذي استهدف مسجدا في مصر

نشر بتاريخ: 24/11/2017 ( آخر تحديث: 24/11/2017 الساعة: 17:46 )
القدس - معا - أدان الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية بشدة الحادث الاجرامي الجبان الذي استهدف بيتا من بيوت الله في جمهورية مصر العربية ، واودى بحياة المئات من خيرة ابناء مصر العروبة وجنودها البواسل .

واكد الهباش ان الارهاب المجرم الذي يستهدف القوات المسلحة المصرية انما يستهدف كل فلسطيني حر وشريف معتبرا ان الدماء الفلسطينية المصرية التي اختلطت على ثرى فلسطين دفاعا عن العروبة والاسلامية هي دماء زكية وطاهرة ولا يستهدفها الا الارهاب المجرم الذي لا يمت للدين بصلة، وان الارهاب الذي يستهدف امن مصر اليوم انما هو يستهدف فلسطين ايضا ويستهدف امن فلسطين وشعبها .

وأكد الهباش ان فلسطين قيادة وشعباً تقف الى جانب الشقيقة الكبرى مصر في حربها ضد الإرهاب، مؤكداً على الموقف الدائم لسيادة الرئيس محمود عباس بالوقوف إلى جانب جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في معركتها في محاربة واجتثاث جذور الإرهاب ومن يموله ويقف خلفه مؤكدا ثقة القيادة الفلسطينية بقدرة مصر على الانتصار في معركة الأمة ضد الإرهاب وهزيمته شر هزيمة .

واضاف الهباش ان الذين استهدفوا مسجدا فيه عباد الله قائمين مصلين يعبدون الله سبحانه وتعالى في افضل ايام الله يوم الجمعة انما اعتدوا على حرمات الله وعباده واستحقوا على فعلتهم الشنيعة الضرب بالحديد والنار والقتل فجريمتهم فاقت كل حدود يمكن ان يتصورها العقل الانساني ولا يقبلها اي دين واي عرف .

ودعا الهباش الى توحيد الجهود من قبل الجميع علماء ومفكرين ورجال دين وسياسة والاعلاميين لمواجهة هذا الفكر المنحرف والمتطرف الذي استباح حرمات الله عزوجل واستباح حرمات الناس واعراضهم ووجب علينا جميعا ان نقف في مواجهة الارهاب الذي يستهدف مصر وشعبها وجيشها الباسل .

وطالب قاضي القضاة الى اتخاذ اجراءات حازمة ورادعة ضد هؤلاء المنحرفين والخارجين عن الدين والاخلاق حتى يعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ووجب علينا جميعا قتالهم ووقف استهتارهم بارواح البشر بالقوة والحديد والنار فدماء المسلمين ليست رخيصة لهؤلاء وعليهم ان يعلموا انهم ليسوا بمأمن نتيجة افعالهم الوحشية والاجرامية التي تستهدف البشر والحجر وبيوت الله .

وتقدم الدكتور محمود الهباش من جمهورية مصر العربية قيادة وشعبا ومن اهالي الشهداء بأحر التعازي والموساة سائلا الله عزوجل ان يتقبل شهداء مصر في جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا متمنيا للجرحى بالشفاء العاجل .