الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركزية فتح تبحث مخرجات اجتماع القاهرة والرئيس يؤكد الوقوف الى جانب مصر

نشر بتاريخ: 25/11/2017 ( آخر تحديث: 26/11/2017 الساعة: 14:34 )
مركزية فتح تبحث مخرجات اجتماع القاهرة والرئيس يؤكد الوقوف الى جانب مصر

رام الله-معا- إجتمعت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، اليوم السبت برئاسة الرئيس محمود عباس. وفي بداية الاجتماع توقفت أمام الاعتداء الارهابي الذي استهدف المصلين في شمال سيناء بجمهورية مصر العربية، وعبرت اللجنة المركزية عن إدانتها المطلقة لهذا العمل وعن تضامنها الكامل مع مصر وشعبها وقيادتها في معركتهم ضد الإرهاب .

وإستمعت اللجنة المركزية لإحاطة من أبو مازن عن زياراته التي قام بها في الفترة الأخيرة، بما في ذلك زيارته لشرم الشيخ للمشاركة في منتدى الشباب العالمي، وإجتماعه هناك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي. وزيارته إلى السعودية وأجتماعاته هناك مع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعبرت اللجنة عن تقديرها للموقف السعودي الثابت الداعم لنضال الشعب الفلسطيني، وتمسكه بمبادرة السلام العربية كما هي، كما ثمنت الدعم المادي الدائم لشعبنا وزيادته خلال الزيارة الأخيرة.

وعرض الرئيس كذلك نتائج زيارته للكويت ومشاركته مع أمير الكويت في مؤتمر دعم الطفل الفلسطيني. ثم زيارته لاسبانيا والتي جاءت بدعوة من الملك، وتضمنت عدد من الاجتماعات الهامة مع قيادات هذا البلد الصديق.

وإستمعت اللجنة المركزية لتقرير من وفدها لاجتماع الفصائل الأخير يومي ( 21، 22) في القاهرة ومجريات هذا الاجتماع والبيان الصادر عنه. وكررت اللجنة تقديرها للجهود المصرية في مجال المصالحة وإستعادة الوحدة، وأكدت التزامها على كل ما أُتفق عليه، وعلى مشاركتها الفعّالة في الإجتماعات القادمة المتفق عليها بهدف إنجاز التقدم المطلوب.

وأكدت اللجنة على أهمية تمكين الحكومة وضرورة إنجاز ذلك بالكامل كخطوة أولى لا بد منها.
وتوقفت اللجنة المركزية عند محاولات إستهداف ممثلية منظمة التحرير في واشنطن، ومحاولات بعض الجهات اغلاق الممثلية، وشجبت اللجنة المركزية في هذا المجال شبكة القوانين المعادية للشعب الفلسطيني وللمنظمة التي اقرها الكونغرس الاميركي عبر السنين. وأكدت اللجنة المركزية أهمية موضوع الممثلية، وضرورة استمرار عملها الطبيعي لضامان استمرار العلاقات الثنائية الطبيعية بين الجانبين الفلسطيني والاميركي.
وأخيرا، فقد هنأت اللجنة المركزية فريق كرة القدم الفلسطيني على انجازاته المستمرة والموقع المتقدم الذي حققه في الترتيب الدولي، وعبرت عن أملها في إستمرار التقدم الرياضي الفلسطيني.

وأكد الرئيس محمود عباس في مستهل اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، مساء اليوم السبت، وقوف فلسطين إلى جانب مصر في محاربتها للإرهاب أينما كان ومن أي جهة كانت.

وقال الرئيس "نؤكد تضامننا مع الشعب المصري والرئيس المصري والحكومة المصرية، في وجه هذا الحادث المؤلم والخطير الذي جرى في سيناء، وأدى إلى استشهاد المئات من الأبرياء المصلين من أبناء الشعب المصري".