الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب القواسمي تؤكد ضرورة وجود خطة أمنية تكاملية للأجهزة الأمنية

نشر بتاريخ: 28/01/2008 ( آخر تحديث: 28/01/2008 الساعة: 11:15 )
الخليل- معا- أكدت النائب عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتورة سحر القواسمي "على ضرورة وجود خطة تكاملية للأجهزة الأمنية الفلسطينية لتقوم بدورها في حفظ الأمن وتطيبق سيادة القانون والنظام.

جاء ذلك خلال لقائها، اليوم، مدير جهاز الإستخبارات العسكرية في محافظة الخليل المقدم إياد فرج، مباركة توليه منصب مدير الجهاز في المحافظة.

وقالت النائب د. القواسمي خلال اللقاء "بأن الإستخبارات العسكرية من الأجهزة المهمة في الحفاظ على مستوى عال من مراقبة أداء باقي الأجهزة الأمنية الأخرى ومحاربة كل طواهر الفساد المستشري في مجتمعنا الفلسطيني" مشددة على ضرورة تعزيز دوره ورفده وأهمية وجود خطة أمنية واضحه للتنسيق مع الأجهزة الاخرى.

بدوره إستعرض المقدم فرج الإنجازات التي حققها الجهاز في فترة وجيزة من ضبط مواد فاسدة ومنتهية الصلاحية في المحافظة وعمل خطة لإعادة الثقة مع الجمهور الفلسطيني في المدينة".

وأكد على أهمية التعاون بين الجهاز والمواطنين وجميع قطاعات ومؤسسات المجتمع الفلسطيني للرقي بالواقع الفلسطيني ولحفظ ممتلكات المواطنين وتوفير الأمن والأمان لهم في المحافظة".

وتطرق المقدم فرج إلى حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في محافظة الخليل التي تشكل ثلث الضفة الغربية رغم شح الإمكانيات إلا أن الجهاز يقوم بواجبه على أكمل وجه وإستطاع أن يحقق الكثير من الإنجازات لصالح المواطنين والحفاظ على أمنهم.

كما أشادت النائب د. القواسمي بجهاز الإستخبارات العسكرية لما له من دور هام على صعيد مراقبة أداء الأجهزة الأمنية ونقائه وتأمين الحماية للمواطنين، مشددة على ضرورة تحديد الوصف الوظيفي لكل جهاز وأن تكون المهام والصلاحيات واضحة له، معربة عن إستعدادها لتقديم كل الدعم والمساندة لهم.

وشددت النائب د. القواسمي على أهمية وجود آليات رقابة وضرورة تطوير دور الجهاز بإدخال التكنولوجيا ليقوم بمهامه على أكمل وجه.مؤكدة على ضرورة وجود ثلاث مقار للجهاز في وسط وجنوب وشمال الخليل نتيجة للتوسع الديمغرافي في المحافظة.

وأكدت النائب القواسمي على أهمية زيادة عدد عناصر الأجهزة الأمنية في المؤسسات المدنية في محافظة الخليل ليتناسب مع حجم المحافظة وتقديم الإمكانيات بشكل موازي مع عدد السكان والمساحة الجغرافية الواسعة.

وفي نهاية اللقاء ثمن المقدم إياد فرج زيارة النائب د. القواسمي، مشيدا بدورها في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وإهتمامها البالغ بإحتياجات الأجهزة الأمنية وحرصها على تقديم كل المساعدة والدعم لها.