الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: نافذة الأمل لن تغلق وإبداع شعبنا لن يندثر

نشر بتاريخ: 27/11/2017 ( آخر تحديث: 27/11/2017 الساعة: 16:29 )
غنام: نافذة الأمل لن تغلق وإبداع شعبنا لن يندثر
رام الله- معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام أن الشعب الفلسطيني يسجل أروع قيم الصمود والتحدي، مشيرة إلى إبداعه وتقدمه على كافة الأصعدة رغم الاحتلال وبطشه، مشددة أن" نافذة الأمل لن تغلق وهذا الإبداع لن يندثر لإيماننا بحتمية النصر وبعدالة قضيتنا".
جاء حديث المحافظ خلال استقبال سفير رومانيا الجديد لدى دولة فلسطين كاتلين تسيرلا في مقر المحافظة، حيث أطلعته على تفاصيل عمل المحافظة والوضع الفلسطيني بشكل عام ومعاناة الشعب جراء التصعيد الاحتلالي بحق كل ما هو فلسطيني.
وتحدثت المحافظ عن أوضاع أطفال فلسطين وواقعهم المرير بفعل الاحتلال وتعرضهم للإعتقال بشكل متزايد دون أي مبرر، مستذكرة الشهداء الأطفال وجريمة احراق الطفل ابو خضير من قبل قطعان المستوطنين، مطالبة بحماية الأطفال من بطش الإحتلال وإجرامه.
وقالت غنام إن الشعب وحدة واحدة ولا يطلب أكثر مما كفلته له كافة المواثيق والمعاهدات الدولية، مشيرة أن اصراه على الحياة والتطور المشهود نابع من الإرادة والتحدي الذي يميز الفلسطيني.
ودعت السفير للإطلاع بنفسه على ما يتعرض له الشعب، مشيرة أن ملامسة الواقع تختلف عن مجرد الإستماع، مؤكدة أن كل مناصر للعدالة الإنسانية وحقوق الإنسان سيناصر قضيتنا وشعبنا، مشيدة بالعلاقات المتميزة التي تربط الشعبين والقيادتين الفلسطينية والرومانية داعية لمزيد من التنسيق والترابط المثمر على كافة المستويات.
وأوضحت" أننا في فلسطين نفتخر بالترابط والتآخي بين المسلمين والمسيحيين"، مشيرة أن الأعياد الدينية هي أعياد وطنية يشارك بها الكل الفلسطيني تأكيدا على وحدة الهدف والمصير، متمنية أن يحتفل شعبنا بهذه الأعياد وقد تحرر الأسرى والمسرى.
بدوره، شكر السفير المحافظ غنام على الإستقبال، مؤكدا أهمية التواصل البناء لصالح أبناء شعبنا، مشيرا أن رومانيا تؤمن بحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وتسعى دائما لتمكين حل الدولتين.
وبين السفير أن الأمن والأمان الذي يلامسه في رام الله والبيرة هو وأسرته يؤكد على الإرادة برغم من المعاناة، معبرا عن محبته للشعب الفلسطيني المضياف والمحب، موضحا أنه لاحظ الإصرار على التعليم ودور المرأة المتميز و التطوير الدائم الذي يلامسه الجميع.
واتفق خلال الاجتماع على تعزيز التنسيق والتعاون ما بين السفير والمحافظ خدمة لقطاعات مختلفة من أبناء شعبنا، حيث أبدى السفير استعداده لتعاون مثمر على كافة الأصعدة.