الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحافيون يطالبون الوزارة التراجع عن طلبها استبدال صحفية

نشر بتاريخ: 28/11/2017 ( آخر تحديث: 28/11/2017 الساعة: 22:16 )
صحافيون يطالبون الوزارة التراجع عن طلبها استبدال صحفية
رام الله  -معا- طالب عدد من الصحفيين والناشطين، اليوم الثلاثاء، وزارة الاعلام بالتراجع عن رسالتها الموجهة إلى إذاعة "أحلى إف أم" المحلية، والتي طالبت فيها باستبدال مديرة التحرير ريم العمري، مقابل الحصول على ترخيص سنوي خاص بها.
واعتصم عدد من الصحفيين أمام مقر وزارة الاعلام في رام الله، تضامناً مع ريم العمري، بعد أن طالبت وزارة الاعلام بإقالتها من منصبها للحصول على الترخيص، بحجة أن وزارة الداخلية لم توافق على تعيينها في منصب مدير تحرير.
ورفع المعتصمون اللافتات التي تطالب وزارة الإعلام بالتراجع عن كتابها، والتي تعلن رفض تدخل الأجهزة الأمنية في العمل الصحفي.
وقالت الصحافية، ريم العمري إن الوقفة تأتي لإيصال رسالة لوزارتي الاعلام والداخلية بضرورة احترام حرية الإعلام وحرية الصحافة، واعتبرت أن تطبيق القانون واجب.
وأضافت العمري: لجأنا للقانون وأصدرت مؤسسات حقوقية بيانات ترفض ما جرى وتطالب بالتراجع عن هذا القرار، لكن دون جدوى ثم نظمنا هذه الوقفة، وسنستمر في مطالباتنا وحراكنا وهو أمر متوقف على مدى استجابة وزارة الإعلام".
وأشارت إلى أنها فوجئت بطلب وزارتي الاعلام والداخلية باستبدالها نظير تجديد ترخيص الإذاعة الترخيص اللازم لاستمرار عملها، وهددتها بوقف بث الإذاعة في حال لم يتم تجديد الترخيص.