الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترامب: سنتعامل مع الوضع- كوريا الشمالية تطلق صاروخا عابرا للقارات

نشر بتاريخ: 28/11/2017 ( آخر تحديث: 30/11/2017 الساعة: 09:46 )
ترامب: سنتعامل مع الوضع- كوريا الشمالية تطلق صاروخا عابرا للقارات

بيت لحم-معا- قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب تعليقا على اطلاق كورية الشمالية صاروخا باليستيا وسقط في الاراضي اليابانية"ان اطلاق الصاروخ لن يغير من نهجنا تجاه قضية كوريا الشمالية".

واضاف في بيان له ": سنتعامل مع الوضع بشكل مناسب".

بدوره، أعلن المتحدث باسم "البنتاغون" الكولونيل روب مانينغ، أنَّ "الجيش الأميركي رصد، اليوم الثلاثاء، عملية إطلاق صاروخٍ عابر للقارات من كوريا الشمالية، وقطع مسافة 1000 كلم، لكنه لم يهدد أراضي الولايات المتحدة الأميركية أو حلفائها".

وقالت الحكومة اليابانية إن صاروخا بالستيا أطلقته كوريا الشمالية، حلق فوق اليابان لمدة 50 دقيقة ثم سقط في البحر قرب الشواطئ اليابانية.

وأعلنت طوكيو أن الصاروخ سقط في "المنطقة الاقتصادية الخالصة"، وهي منطقة بحرية بعد المياه الإقليمية، وتمارس عليها الدولة حقوقا خاصة في الاستغلال واستخدام مواردها البحرية.

أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، نقلا عن هيئة الأركان المشتركة في سيئول، بأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا اليوم.

وقالت هيئة الأركان إن كوريا الشمالية أطلقت من منطقة بيونغ سونغ، صاروخا باليستيا مجهولا باتجاه بحر اليابان، مضيفة أن سلطات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تقومان بتحليل تفاصيل عملية الإطلاق، بما في ذلك مسار الصاروخ والمسافة التي قطعها.

وكان كل من كوريا الجنوبية واليابان رفعتا حالة التأهب إثر ظهور أنشطة تشير إلى استعداد بيونغ يانغ لإطلاق صاروخ جديد.