الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يودع رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت شورسن ويستقبل رئيسها الجديد

نشر بتاريخ: 28/01/2008 ( آخر تحديث: 28/01/2008 الساعة: 18:11 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل د. حسين الأعرج وفدا من بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل و الذي ضم رئيس البعثة السابق كارل هنري شورسن الذي جاء مودعاً بمناسبة انتهاء مهامه كرئيس للبعثة والرئيس الجديد للبعثة روي غروتهايم إضافة إلى عدد من ضباط البعثة .

ورحب المحافظ بالحضور وشكر رئيس البعثة السابق على جهوده في خدمة أبناء المدينة بكافة المستويات مؤكداً على نشاطه المتميز في رئاسته للبعثة، ، كما رحب بالرئيس الجديد للبعثة وقدم له شرحاً مفصلا حول طبيعة الوضع في مدينة الخليل خصوصا و المحافظة عموما متطرقا لممارسات المستوطنين و قوات الاحتلال في البلدة القديمة و المحاولات المستمرة لتهجير الفلسطينيين من بيوتهم و ممتلكاتهم ممثلا بإغلاق الكثير من المحال التجارية و عدم السماح للمواطنين بالتنقل و اغتصاب حرياتهم الدينية و الشخصية هذا بالإضافة الى الاغلاقات التي تحد من حرية التحرك في المدينة و كافة مناطق المحافظة الأمر الذي يساهم في تقويض السلطة و خصوصا الأجهزة الأمنية التي لا يسمح لها بالتحرك ألا في مناطق محدودة مشيرا الى هذه الممارسات ساهمت بشكل كبير في تدهور الواقع الاقتصادي و الاجتماعي و تفشي البطالة و ارتفاع نسبة الفقر.

كما تطرق للحديث عن احتياجات القطاعات المختلفة في المحافظة مؤكدا على ان المحافظة بحاجة لدعم في كافة القطاعات و خصوصا قطاعي الصحة و التعليم و مشيرا الى ان هناك جهودا حثيثة تبذل لتشجيع المستثمرين للاستثمار داخل المحافظة و خصوصا في هذين المجالين.

كما تحدث عن حاجة المحافظة لحدائق و ملاعب و نواد ثقافية تساهم في تطوير قطاع الشباب و تنمية مواهبه .

وشكر الحضور المحافظ الأعرج على حفاوة الاستقبال و على المعلومات التي قدمها حول طبيعة الوضع في محافظة الخليل مؤكدين على أنهم سيبذلون قصارى جهودهم لنقل حقيقة ما يجري على الأرض للدول الست الممثلة في بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل .