الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

والدة طفلة من طوباس مصابة بمرض مجهول تناشد الرئيس عباس التكفل بعلاجها

نشر بتاريخ: 09/10/2005 ( آخر تحديث: 09/10/2005 الساعة: 11:03 )
جنين- معا- ناشدت جمانة جودي مرعي أبو حسن من محافظة طوباس عبر وكالة "معا" الإخبارية الرئيس أبو مازن من اجل مساعدة ابنتها فرح أبو حسن (11 عاما) المصابة بمرض الحمى المجهول الذي عجز الأطباء عن علاجه.

وجاءت مناشدة الأم بعد أن ازدادت الحالة المرضية عند الطفلة فرح سوءا, وبعد أن مكثت الطفلة في مستشفى رفيديا بنابلس منذ اكثر من عشرة ايام لا تتلقى سوى العلاجات الأولية للتخفيف من درجة حرارتها فقط.

يشار الى أن من أعراض المرض "المجهول" ارتفاع عال في درجة حرارة جسم الطفلة فرح مع ارتجاف ملحوظ للجسم وألم شديد في أسفل البطن.

وكانت الطفلة فرح قد تلقت علاجا في المستشفى الأردني بعمان, ومستشفى هداسا عين كارم في إسرائيل الا أن الأطباء عجزوا عن تشخيص المرض, وأوضح البروفيسور الإسرائيلي الذي اشرف على علاج الطفلة في مستشفى هداسا, أنه ولأول مرة يشاهد حالة مرضية كحالة فرح.

يذكر ان للطفلة فرح شقيقا أصيب بنفس المرض وتوفي متأثرا به.

وتقول جمانة والدة الطفلة: "متى تنتهي فرح من الشقاء ؟ والى متى ينتهي ألمها الذي ألمّ بها منذ ثمانية اشهر؟ " وأضافت " أناشد سيادة الرئيس أبو مازن بان يرعى الطفلة ويتكفل بعلاجها ويخرجها إلى المستشفيات الاروربية لعلهم يجدون علاجا لمرض ابنتي" علما أن والدي الطفلة عاطلان عن العمل وتفرغا للعناية بابنتهما.