الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

الحكومة تحذر من اية خطوة اتجاه مدينة القدس

نشر بتاريخ: 03/12/2017 ( آخر تحديث: 03/12/2017 الساعة: 18:22 )
الحكومة تحذر من اية خطوة اتجاه مدينة القدس

رام الله -معا - حذرت حكومة الوفاق الوطني من العواقب الخطيرة التي سوف يتركها اي تحرك سلبي جديد اتجاه مدينة القدس العربية المحتلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود إن اي قرار كنقل السفارة الامريكية الى مدينة القدس او فرض تغيير على وضعها وإزاحته عن طبيعته وحتميته ، كتسميتها عاصمة لإسرائيل سوف يعتبر استكمالا للمخططات الاستعمارية التي فرضت وتفرض على بلادنا بالقوة ، ويعتبر تجاوزا فاضحا لكافة القوانين والمبادئ الدولية التي تعترف بان القدس مدينة فلسطينية محتلة تم احتلالها ضمن الاراضي الفلسطينية والعربية اثر عدوان الرابع من حزيران في عام ٦٧ ، وتقرر تلك القوانين بوجوب إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس العربية المحتلة .
وفي هذا الإطار شدد على ان الولايات المتحدة في حال اقدمت على اي من خطوات يتم الحديث عنها حاليا اتجاه القدس فإنها سوف تجبر القيادة الفلسطينية على اتخاذ إجراءات فورية في المقابل تفقدها مسؤولياتها وموقعها ازاء العملية السياسية ورعاية عملية السلام .
وجدد المتحدث الرسمي الدعوة الى استعادة الوحدة الوطنية فورا وتمتين ورص الصفوف الذي تتطلبه المرحلة والمصلحة الوطنية العليا وذلك في مواجهة أشد المخاطر والتحديات التي تحدق بالقضية الفلسطينية وتهدد مشروعنا الوطني.