الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يودع رئيس بعثة التواجد الدولي في المدينة ويستقبل رئيسها الجديد

نشر بتاريخ: 29/01/2008 ( آخر تحديث: 29/01/2008 الساعة: 10:19 )
الخليل - معا - التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل "روي جوتهيم"، والذي استلم مهامه حديثا برفقة رئيس البعثة المنتهية مهامة "كارل هنرك" وعددا من اعضاء البعثة .

واستهل العسيلي اللقاء بالحديث حول اهمية تواجد البعثة في مدينة الخليل بنسبة للفلسطينين، واثنى على دور هنرك والعلاقة المتميزة التي تجمع بلدية الخليل بالبعثة و مدى التعاون الذي تم خلال فترته السابقة .

وقدم العسيلي خلال اللقاء شرحا تفصيليا حول الاوضاع الامنية و الاقتصادية و السياسية لمدينة الخليل و المعاناة التي يعيشها سكان البلدة القديمة من المدينة نتيجة سياسات الاحتلال و الحواجز العسكرية و اعتداءات المستوطنين المتكرره تجاه سكانها، كما سرد العسيلي خلال حديثه الوقائع التاريخية لمدينة الخليل و الحقب السياسية و الحضارية التي مرت بها المدنية .

واكد العسيلي لرئيس البعثة الجديد استعداد البلدية على الاستمرار بالعمل المشترك و تفعيل التعاون مع البعثة و العمل على تسهيل مهامها، مؤكدا على العلاقة القديمة الجديدة بين الجهتين وتمنى له اقامة سعيدة في مدينة الخليل .

من جانبه شكر هنري للعسيلي حسن الضيافة و التعاون خلال فترة اقامته في مدينة الخليل، واعرب عن امله في ان يحل السلام على المنطقة وان يعيش سكانها بامان وحرية .

وفي نهاية اللقاء، تمنى جوتهيم ان يكون التعاون فعالا مع بلدية الخليل كما كان في عهد سابقه، مؤكدا على انه سيعمل كل جهده من اجل خدمة المدينة حسب الصلاحيات المحددة للبعثة والتي جاءت بناء على الاتفاقيات الدولية و الفلسطينية الاسرائيلية .