الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاث كتل انتخابية توقع وثيقة ائتلاف في بلدة دير الغصون لتشكيل المجلس البلدي

نشر بتاريخ: 09/10/2005 ( آخر تحديث: 09/10/2005 الساعة: 13:59 )
طولكرم- معا- وقعت ثلاث كتل انتخابية فازت بمقاعد في الانتخابات المحلية الاخيرة في بلدة دير الغصون شمال طولكرم بالضفة الغربية وثيقة شرف لتشكيل مجلس بلدية دير الغصون شمال طولكرم .

وضم التحالف كتلة الاصلاح والتغيير المحسوبة على حركة حماس والتي حصلت على اربعة مقاعد في الانتخابات البلدية, وكتلة ابناء البلد المحسوبة على الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والتي حصلت على مقعدين, وكتلة البناء والتطوير المحسوبة على حزب الشعب والتي حصلت على مقعدين ايضا.

وتقضي الوثيقة أن تكون رئاسة البلدية مناصفة بين الطرفين, بحيث تتولاها حركة حماس مدة عامين فيما تتولاها الجبهة والحزب العامين الاخرين.

وحسب الوثيقة فإن تشكيل لجان البلدية سيتم الاتفاق عليه بين اعضاء الكتل الموقعة على هذه الوثيقة.

كما نصت الوثيقة على انه في حال تمديد مدة المجلس البلدي بعد انتهاء مدته القانونية وهي اربع سنوات او تأجيل اجراء الانتخابات لأي سبب كان, يتم تكرار التقسيم الذي ورد في الوثيقة لمنصبي رئيس البلدية ونائب الرئيس واستمرار سريان بنود هذه الوثيقة مهما امتدت الفترة.

وأضافت الوثيقة أنه في حال تغييب رئيس البلدية او نائب الرئيس قسرا لمدة تزيد عن ثلاثين يوما تقوم الكتلة صاحبة الحق في المنصب خلال تلك الفترة بتعيين بديل له من اعضائها.

وتعاهد اعضاء الكتل الموقعة على هذه الوثيقة على الالتزام بما ورد فيها نصا وحرفا وخاصة في التصويت على منح الثقة او تجديدها لرئيس البلدية خلال الفترات المتفق عليها.

كما جاء فيها ان أي كتلة تخل بهذه الوثيقة تلتزم بدفع مبلغ الف دينار اردني كشرط جزائي لصالح الكتلتين الباقيتين ويلتزم بدفع هذا المبلغ الفائزون الموقعون من الكتلة التي تخل بهذه الوثيقة, ويكون التزامهم التزاما شخصيا متضامنون ومتكافلون في دفعه.