الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء بين طلاب إسرائيليين وعرب في مؤتمر بقطر اتصف بنقاش سياسي حام وآخر رياضي هادئ

نشر بتاريخ: 30/01/2008 ( آخر تحديث: 30/01/2008 الساعة: 01:00 )
بيت لحم- معا - ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن وفدا إسرائيليا يضم طلابا من الصفوف الثانوية التقى خلال مشاركته في مؤتمر دولي في قطر، مع زملاء لهم من تسع دول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ومن بينها سوريا ولبنان.

وقالت الصحيفة إن الوفد الإسرائيلي كان الأكبر حيث ضم 30 طالبا، وفي المقابل شاركت في اللقاء الدبلوماسي وفود من مصر والأردن والبحرين والسعودية وسوريا ولبنان والمغرب وسلطنة عمان وباكستان والسلطة الفلسطينية وعدد آخر من الدول.

وأضافت يديعوت أحرونوت أن الوفد الإسرائيلي وجد نفسه يدخل في نقاش مع تسع دول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ومن بينها سوريا ولبنان اللتين تحظران في قوانينهما أي اتصالات مع الإسرائيليين.

وتطرق المؤتمر في جزء كبير منه إلى الشؤون السياسية التي هي موضع نقاش إلا أنه سرعان ما تصادق الطلاب الإسرائيليون مع نظرائهم من الأردنيين والفلسطينيين والخليجيين واللبنانيين وحتى السوريين، عندما تحول النقاش الحامي من السياسة إلى الحديث بالشؤون الرياضية والأدوات الإلكترونية.

وانتهى المؤتمر بحفل عشاء حضرته جميع الوفود وسفراء عرب وأجانب إضافة إلى القائم بأعمال الشؤون التجارية في السفارة الإسرائيلية في الدوحة روي روزانبليت الذي قال إن في ظل كل ما يحدث بين الإسرائيليين والفلسطينيين فالذي يجري هنا مهم جدا، موضحا أن الشباب العرب وجدوا أولا أن الإسرائيليين ليسوا وحوشا بل بشرا مثلهم، حسب قوله.