الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تشارك في دورة تدريبية حول تفعيل وتمكين مجالس أولياء الأمور في المدارس الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/01/2008 ( آخر تحديث: 30/01/2008 الساعة: 10:41 )
قلقيلية - معا --شاركت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية في دورة تدريبية ينظمها مركز إبداع المعلم بالتعاون مع الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي حول تفعيل وتمكين مجالس أولياء الأمور في المدارس الفلسطينية ، وذلك في قاعة فندق السيتي إن بالاس في رام الله ، حيث تستمر الدورة لخمسة أيام ويشارك فيها ممثلين عن مجالس أولياء الأمور في مجموعة من المدارس الفلسطينية في محافظات الضفة الغربية المختلفة.

وقد مثّل مديرية تربية قلقيلية في الدورة التدريبية مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في المديرية بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء من مجلس أولياء الأمور في مدرسة بنات الإسراء الأساسية في قلقيلية .

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن مديرية التربية والتعليم تحرص على تفعيل وتعزيز دور مجالس أولياء الأمور في العملية التربوية ، وأكد على أهمية دور مجالس أولياء الأمور في توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلبة من الناحية النفسية والمادية من خلال التعاون والتنسيق ما بين مدراء المدارس ومجالس أولياء الأمور فيها .

وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى بناء قدرات مجالس أولياء من خلال تدريبهم على مهارات إدارية وتقنيات البحث الإجرائي ومفاهيم حقوقية ، بالإضافة إلى رفع الوعي لأعضاء مجالس أولياء الأمور والأهالي حول أهمية دورهم في تعزيز بيئة مدرسية آمنة .

ويشتمل البرنامج التدريبي على إكساب المتدربين مهارات في خطوات المنهج العلمي في تحديد المشكلات وطرق حلها ، بالإضافة إلى إكسابهم معارف وخبرات جديدة في مفاهيم مثل المواطنة ، الدستور ، السياسة العامة ، النوع الاجتماعي ، حقوق الإنسان ، الاتفاقية العالمية لحقوق الأطفال ، ويشرف على التدريب في الدورة نخبة من المدربين المختصين .