الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: ستبقى رسالتنا رسالة امل ورجاء ومحبة دفاعا عن القدس

نشر بتاريخ: 21/12/2017 ( آخر تحديث: 21/12/2017 الساعة: 10:57 )
المطران حنا: ستبقى رسالتنا رسالة امل ورجاء ومحبة دفاعا عن القدس
القدس- معا- قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم،" رسالتنا في الاعياد الميلادية المجيدة ومن رحاب هذه الارض المقدسة ستبقى رسالة الامل والرجاء والمحبة والرحمة وخدمة الانسان. ننتمي الى الكنيسة الام التي انطلقت رسالتها من هذه الارض المقدسة ونفتخر بانتماءنا الى الكنيسة المسيحية المشرقية التي بزغ نورها من بلادنا وانطلق من هنا الى سائر اصقاع العالم لكي يبدد ظلمات هذه الدنيا".
وأضاف المطران حنا" نحن اصحاب رسالة وايماننا وانتماؤنا الروحي انما يحثنا دوما على ان نتحلى بالصدق والوعي والرصانة لكي نخدم كنيستنا ولكي ندافع عن قضايا العدالة والحرية والكرامة الانسانية في بلادنا".
وأكد" القدس مدينة يكرمها المؤمنون في الديانات التوحيدية الثلاث، انها مدينة تتميز بقدسيتها وتاريخها وبهائها وتراثها ، انها مدينة ولكنها ايضا صاحبة رسالة ورسالة القدس كانت وستبقى دوما رسالة السلام والعدل والمحبة والاخاء. القدس مدينة السلام ولكن سلامها مغيب بفعل ما يرتكب فيها من مظالم بحق انساننا الفلسطيني، اوقافنا ومقدساتنا مستهدفة وحضورنا الفلسطيني في هذه المدينة المقدسة مستباح".
وبين" اننا نستنكر القرارات الامريكية الجائرة بحق شعبنا والتي كان اخرها القرار المتعلق بالقدس. اننا نرفض هذا الانحياز الامريكي الكلي للاحتلال ونعتبر بأن امريكا ومن خلال سياساتها الظالمة اصبحت شريكا مباشرا في الجريمة المرتكبة بحق شعبنا. ان اعلان ترامب الاخير انما يعتبر اهانة للمسيحيين واهانة للمسلمين واهانة لكل شعبنا الفلسطيني وامتنا العربية وكافة احرار العالم المنادين والمطالبين بأن تتحقق العدالة والحرية في هذه الارض المقدسة".
وأشار الى" لا تخافوا اذا ما شاهدتم الاحزان والالام تحيط بنا والمؤامرات تستهدفنا لان الله لن يتركنا وسيفتقدنا دوما بمودته ورحمته ومحبته. تمسكوا بايمانكم، تمسكوا بانتماءكم لهذه الارض المقدسة واحبوا بعضكم بعضا، دافعوا عن فلسطين وقضيتها العادلة، دافعوا عن القدس حاضنة اهم مقدساتنا ولتكن معنوياتكم عالية لاننا اصحاب رسالة روحية وانسانية ووطنية في هذه الارض المقدسة".
وجاءت كلمات المطران عطا الله حنا لدى استقباله اليوم لوفد من ابناء الرعية الارثوذكسية في اللد.