الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اتحاد نقابات عمال فلسطين يزور سلطنة عُمان

نشر بتاريخ: 21/12/2017 ( آخر تحديث: 21/12/2017 الساعة: 14:42 )
وفد من اتحاد نقابات عمال فلسطين يزور سلطنة عُمان
رام الله- معا- زار وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، سلطنة عُمان تلبية لدعوة اتحاد نقابات عمال عُمان التي تلقاها شاهر سعد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين في وقت سابق من الشهر الحالي، من أمين عام اتحاد نقابات عمال سلطنة عمان "نبهان البطاشي".
وخصصت لإطلاع الوفد الفلسطيني الذي ضم محمد البدري عضو الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين، وبلال ذوابه من وزارة العمل، على تجربة السلطنة في مجال الأنظمة التأمينية والضمان الاجتماعي، بما يخدم مشروع الدولة الفلسطينية في تأسيس صندوق للحماية الاجتماعية لالعاملين في القطاع الخاص.
وناقش الجانبان بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية العمانية، العديد من القضايا المشتركة في ظل الظروف السياسية المتغيرة في العالم العربي والتي تمس مساً مباشرة بظروف العمل وحالة العمال والعاملات.
حيث أعرب نبهان البطاشي عن تضامنه الكامل مع العمال الفلسطينيين والعاملات، معبرا عن غضبه وغضب الطبقة العمانية العاملة سلطنة عمان وعموم الشعب العماني الشقيق، من قرار الرئيس الأمريكي المتعلق بمدينة القدس الشريف.
كما قدم شاهر سعد للعمانيين شرحاً مطولاً عن أحوال العمال الفلسطينيين، وما يلاقونه من تضييق مبرمج من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث تجاوزت نسب البطالة في فلسطين 30% والفقر 33%، وعدد المتعطلين عن العمل تجاوز حد الـ (٤٠٠الف)، وهذه معطيات تستدعي وفقاً لسعد العمل العربي المشترك لتوفير فرص عمل وخلق مشاريع تشغيليه، وفق آلية عمل عربية مشتركة وموحدة.
كما تطرق لضرورة التعاون بين الاتحادين الفلسطيني والعماني في مختلف المجالات، النقابية والقضايا الإقليمية والدولية، سيما التي ستناقش في مؤتمر الاتحاد العربي للنقابات، الذي سيعقد في جمهورية تونس منتصف الشهر القادم.
حيث اعتبر سعد قرار الرئيس الأمريكي ترامب بأنه لا يعني الفلسطينيين شيء، ولن يتمكن من تغيير الحقيقة التاريخية الساطعة في فلسطين، وقوامها "أن القدس عاصمة العرب والمسلمين كافة، وأن عمال وعاملات فلسطين سيكونون في المرصاد لهذا القرار وغيره من الإجراءات المجحفة بحق القضية الفلسطينية".